الأعلي للجامعات: لا تغيير في قواعد قبول الحاصلين على الثانوية الإنجليزية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأعلي للجامعات: لا تغيير في قواعد قبول الحاصلين على الثانوية الإنجليزية

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 6:25 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 6:25 م

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة أمس، استمرار قبول طلاب الشهادة الثانوية الإنجليزية بالجامعات المصرية بنفس القواعد المطبقة في مكتب التنسيق في الأعوام الماضية دون تغيير.

وأضاف المجلس أن القواعد تتضمن: أن يكون الطالب ناجحا في 8 مواد في المستوى العادى O.Level بتقدير لا يقل عن C أو 4 بالنظام الرقمي.

كذلك أن يقدم الطالب نتائج 5 امتحانات على الأكثر، من بين الامتحانات التي أداها في مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة، بالإضافة إلى المواد الثمانية السابقة يشترط ما يلي: في حالة رغبة الطالب في الالتحاق بإحدى كليات قطاع الطب "كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض"، يجب عليه النجاح في مادة الأحياء في المستوى المتقدم A.Level بتقدير لا يقل عن D، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلي A.S.Level تكون إحداهما مادة الأحياء والأخرى تكون من بين مواد "الفيزياء ـ الكيمياء ـ الرياضيات" بتقدير لا يقل عن D.

وتابع: في حالة رغبة الطالب في الالتحاق بإحدى كليات قطاع الهندسة "الهندسة ـ الحاسبات والمعلومات ـ الفنون الجميلة "عمارة" ـ التخطيط العمراني" ضرورة نجاحه في مادة الرياضيات في المستوى المتقدم A.Level بتقدير لا يقل عن D، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلي A.S.Level تكون إحداهما مادة الرياضيات والأخرى تكون من بين مواد "الفيزياء ـ الكيمياء ـ أو المحاسبة" بتقدير لا يقل عن D.

بالنسبة للكليات النظرية يتم القبول بها بشرط النجاح في الثمانية مواد فقط في المستوى العادي بتقدير لا يقل عن C أو 4 بالنظام الرقمي، دون شرط دراسة أي مواد في المستوى المتقدم أو المتقدم التكميلي، بالإضافة إلى ضرورة استكمال التسلسل الدراسي المقرر وتصديق واعتماد الشهادات وفقا لما هو متبع سنويا في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك