عبد المنعم سعيد: حركة اللاجئين أحدثت خللا في الأوضاع العالمية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد المنعم سعيد: حركة اللاجئين أحدثت خللا في الأوضاع العالمية

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:15 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:15 م

•الاستثمار والبناء من أولويات الرئيس في زياراته الخارجية

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن والذي يعد من أهم المؤتمرات العالمية التي يشارك بها نخبة العمل الاستراتيجي والسياسي والأمني حول العالم.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مصر طرحت رؤيتها بشأن قضية اللاجئين في منتدي ميونخ للأمن، متابعًا أن حركة اللاجئين في دول العالم خلال السنوات الأخيرة، أحدثت خللًا في الأوضاع العالمية.

وتابع: «حركة اللاجئين عملت ارتجاج في العالم، حيث كانت سببًا في نجاح ورسوب أشخاص في الانتخابات، وحركت مشاعر ضد العولمة، والحديث حوالين دور مصر كدولة مهمة على البحر الأبيض المتوسط»، لافتًا إلى استقبال مصر الأرمن منذ أكثر من 100 عام، وليس جديدًا عليها أن تستقبل لاجئين حاليا من الدول المجاورة.

وأوضح أن المعركة الأساسية في مصر هي معركة البناء، وزيارات الرئيس السيسي إلى الخارج تساعد على جذب الاستثمارات والبناء من خلال الشركات الأوروبية التي ترى في مصر فرصة جيدة للاستثمار.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ألمانيا حاليًا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، الذي ألقى كلمة أمامه أمس السبت، استعرض فيها رؤية مصر لقضايا منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والقضايا العالمية كالإرهاب والهجرة غير الشرعية واللاجئين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك