وزير الخارجية الأسبق: القضية الفلسطينية الخاسر الأكبر من الربيع العربي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الأسبق: القضية الفلسطينية الخاسر الأكبر من الربيع العربي

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:11 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:11 م
علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهمية حل القضية الفلسطينية خلال مشاركته بمؤتمر ميونخ للأمن، قائلًا إن الرئيس لديه إدرك كامل بأن هناك تراجعًا إقليميًا ودوليًا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الأحد، أن المنطقة العربية قد انكفأت على نفسها، في ظل أحداث الربيع العربي، مستطردًا أن القضية الفلسطينية كانت الخاسر الأكبر من هذه الأحداث.

وأوضح أن هذا الأمر كان له تداعياته على المجتمع الدولي، مشيرًا إلى تعثر العديد من المبادرات والمحاولات الدولية الساعية إلى إنهاء هذه الأزمة بعد 2011، مثل الرباعية الدولية والمبادرة الفرنسية. 

واستطرد: «وبالتالي فمن الضروري أن نذكر المجتمع الدولي دائمًا، بأن القضية الفلسطينية، كانت بداية التوتر الذي تشهده المنطقة، وذلك بالتوازي مع العمل على إمكانيات حل هذه الأزمة الشائكة»، مشددًا على ضرورة القضاء على جذور الأرهاب في المنطقة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر ميونخ للأمن، وألقى كلمة أمام جلسته الرئيسية، أمس السبت، استعرض فيها رؤية مصر لقضايا منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والقضايا العالمية كالإرهاب والهجرة غير الشرعيىة واللاجئين.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك