‎الكهرباء تهدد 54 فندقا بقطع التيار.. وجهات حكومية تنذر منشآت سياحية بالحجز - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

‎بسبب تراكم المديونيات واستمرار انحسار السياحة بشرم الشيخ

‎الكهرباء تهدد 54 فندقا بقطع التيار.. وجهات حكومية تنذر منشآت سياحية بالحجز

كتب ــ طاهر القطان: 
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:01 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 2:38 م

التأمينات الاجتماعية تطالب بسداد المتأخرات.. والمحليات تشدد على سداد الأقساط المستحقة لاستغلال الشواطئ


‏‎تسود حالة من الاستياء الشديد بين مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بسبب تهديد العديد من الجهات الحكومية بالحجز على الفنادق والمنشآت السياحية أو قطع التيار الكهربائى بسبب تراكم المديونيات على هذه الفنادق خلال الفترة الاخيرة نتيجة استمرار انحسار الحركة السياحية الوافدة لجنوب سيناء بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة لاستمرار حظر السفر من قبل روسيا وبريطانيا وأيضا لانتهاء المهلة المحددة لسداد هذه الديون.
وطالبت الأجهزة المحلية بمحافظة جنوب سيناء الفنادق والقرى السياحية بسداد رسوم استغلال الشواطئ أمام فنادقها وبأثر رجعى منذ بداية إنشاء هذه الفنادق رغم استمرار انحسار الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ.
وتلقى 54 فندقا بجنوب سيناء انذارا من شركة الكهرباء التابعة لقطاع جنوب سيناء بقطع التيار الكهربائى عنهم اذا لم يسددوا المستحقات المتأخرة عليهم خلال الفترة الماضية على أن يتم سداد كامل الفواتير الحديثة خلال الشهور الاخيرة وتقسيط الباقى بحد أقصى 48 شهرا.
وأكد المستثمرون أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا فى أسعار شرائح الكهرباء وهو ما أدى إلى صدور فواتير لأصحاب فنادق تتراوح ما بين 800 الف جنيه و3 ملايين جنيه فى الشهر الواحد.
‏‎وناشد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بضرورة إصدار تعليماته لشركات الكهرباء التابعة لقطاع جنوب سيناء بوقف تهديدها للفنادق بقطع التيار الكهربائى واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه مالكى هذه الفنادق بعد تراكم مديونياتها لشركات الكهرباء وانتهاء المهلة المحددة لسداد هذه الديون.
وطالبت محافظة جنوب سيناء مستثمرى السياحة من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية بضرورة سداد الأقساط المستحقة والتى تمثل قيمة استغلال الشواطئ من قبل الفنادق والتى تراكمت خلال فترات السماح وتم تأجيل السداد فى السنوات الماضية، مع ضرورة الأخذ فى الاعتبار أن تلك الأقساط تمثل أموالا عامة تدخل فى خزينة الدولة.
وطالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جميع المستثمرين بالتعاون مع الجهاز التنفيذى للمحافظة وجميع أجهزة الدولة حتى تأخذ شرم الشيخ مكانتها التى افتقدتها خلال السنوات الماضية نتيجة لعدة ظروف مرت بها الحركة السياحية خلال تلك الفترة الأخيرة. وأكد المحافظ أن المستثمرين والجهاز التنفيذى يعملان كأسرة واحدة من أجل عودة الحركة السياحية لمعدلاتها وأن تتبوأ شرم الشيخ مكانتها التى تستحقها بين المدن السياحية. مطالبا بتفعيل دور جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، لتستطيع أن تتعاون مع المحافظ لتحقيق أعلى معدلات سياحية ممكنة.
من جانب آخر طالب اتحاد الغرف السياحية جميع أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بسداد المتأخرات المستحقة لصالح صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بعدما خاطبته التأمينات لتأخر البعض فى السداد. وقال الاتحاد فى خطاب للغرفة إنه على الشركات المتأخرة فى سداد تأمينات العاملين لديها سرعة تسديد المبالغ المستحقة كما يمكن تقسيطها فى حال عدم القدرة على سداد كامل المبالغ وذلك منعا لتوقيع الغرامات المقررة قانونا من قبل صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك