دول الخليج تدين الهجوم الإرهابي على ارتكاز أمني بشمال سيناء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دول الخليج تدين الهجوم الإرهابي على ارتكاز أمني بشمال سيناء

عواصم عربية - (د ب أ)
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:50 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:50 ص

أدانت المملكة العربیة السعودیة أمس السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد الارتكازات الأمنیة بشمال سیناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن المصري ومقتل سبعة مسلحين.

وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجیة السعودیة في بیان أوردته وكالة الأنباء السعودیة (واس) التأكید على وقوف المملكة إلى جانب مصر في حربها ضد "الإرهاب"، مقدما التعازي والمواساة لذوي الضحایا ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربیة ومتمنیا الشفاء العاجل للمصابین.

كما أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي، حيث أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان أمس، وقوف الكويت إلى جانب مصر وتأييدها التام في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

كما أعرب المصدر عن "خالص التعازي وصادق المواساة إلى الأشقاء في مصر وإلى أسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل".

من جانبها، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الإرهابي، معربة عن "خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان على وقوفها إلى جانب مصر وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها وفي حربها ضد كل أشكال التطرف والإرهاب، مشددة على موقف مملكة البحرين الراسخ الذي ينبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والداعي إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وفي سياق متصل، أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشدیدین للهجوم، حيث جددت وزارة الخارجیة القطریة في بیان الیوم موقف قطر الثابت من رفض العنف و"الإرهاب" مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبر البیان عن "تعازي قطر لذوي الضحایا والشعب المصري وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

وكان الجیش المصري قد أعلن القضاء على سبعة مسلحین بعد هجوم على حاجز أمني بشمالي سیناء، أدى الى مقتل وإصابة 14 جندیا من بینهم ضابط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك