مساعد وزير الخارجية: ميركل ورئيس رومانيا فى مقدمة حضور القمة العربية الأوروبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية: ميركل ورئيس رومانيا فى مقدمة حضور القمة العربية الأوروبية

كتبت ــ سنية محمود:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:45 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:45 م

كشف مساعد وزير الخارجية للشئون الاوروبية عمرو رمضان لـ«الشروق» عن تلقى وزارة الخارجية تأكيدات بشأن مستوى المشاركة وفعاليات القمة العربية الأوروبية، مشيرا إلى أن أكثر من 40 رئيس سلطة تنفيذية سيشارك فى القمة، وأن المشاركة الأوروبية ستكون على أعلى مستوى وتضم رؤساء جمهوريات ووزراء فى أنظمة برلمانية لعشرين دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى على رأسهم المستشارة الألمانية ميركل والرئيس الرومانى الذى يتولى رئاسة الاتحاد الأوروبى حاليا.
وأشار رمضان إلى أن الدول التى ستمثل على مستوى وزارى لن تتعدى ثلاث دول وذلك بسبب التطورات الداخلية فيها.
كما أوضح أنه من المقرر مشاركة قادة الاتحاد الأوروبى مثل رئيس المجلس الأوروبى، ورئيس المفوضية الأوروبية، والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبى.
وقال إن القمة ستعقد تحت شعار «الاستثمار فى الاستقرار» وتركز على أهم التحديات التى تواجه الجانبين العربى والأوروبى وكيفية تحقيق الاستقرار فى المنطقة، ومخاطر الإرهاب، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، إلى جانب موضوعات الهجرة غير الشرعية، وتدفقات اللاجئين إلى داخل أوروبا.
وأضاف أن الإجراءات الخاصة سواء الموضوعية أو التنظيمية تتم على أكمل وجه باعتبارها حدثا تاريخيا بكل المقاييس.
يذكر أن القمة العربية الاوروبية جاءت بمبادرة مصرية وتعد الأولى بين الجانبين العربى والاوروبى ومن المقرر أن تعقد فى شرم الشيخ يومى 24 و25 فبراير الحالى وتضم 49 دولة الأعضاء بكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك