تحدث مع رفاقه وانتقل من مقعد لآخر.. محكمة «التخابر مع حماس» تُبعد العريان خارج القاعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحدث مع رفاقه وانتقل من مقعد لآخر.. محكمة «التخابر مع حماس» تُبعد العريان خارج القاعة

محمد مجدي:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:43 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:56 م

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بإبعاد المتهم عصام العريان خارج جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس"، نظرا لإخلاله بنظام الجلسة.

ولاحظت للمحكمة أثناء سير الجلسة، أن المتهم عصام العريان يتحدث مع رفقائه من المحبوسين وانه انتقل من مقعد إلى آخر واستمر في الحديث وأنه يشوش على المحكمة فأمرت بإبعاده خارج القاعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض قد قضت في وقت سابق بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة، في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية، أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك