المرصد السوري: 6 قتلى في قصف بالغازات شمال غرب سوريا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد السوري: 6 قتلى في قصف بالغازات شمال غرب سوريا

بيروت - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:33 م

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون، أن 6 أشخاص بينهم 3 أطفال قتلوا في قصف جوي نفذته طائرات النظام على بلدة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، مساء الإثنين.

وأضاف المرصد، في بريد إلكتروني: "استشهد، مساء أمس، ستة مواطنين هم رجل وزوجته وأطفاله الثلاثة ومواطنة أخرى، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة سرمين في ريف إدلب الجنوبي الشرقي".

ونقل المرصد عن أطباء وسكان في المنطقة، أن "الوفيات والإصابات ناجمة عن استنشاق غازات منبعثة من البراميل المتفجرة التي ألقتها قوات النظام على البلدة"، مرجحًا أن "يكون الغاز المستخدم هو غاز الكلور".

وأكد الناشط الإعلامي إبراهيم الإدلبي، في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»، أن "القتلى توفوا اختناقا بعد جولتين من إلقاء البراميل المتفجرة"، لافتا إلى أنه "بعد الغارة الثانية، حاول متطوعون من الدفاع المدني حماية المدنيين عبر سكب الماء عليهم عندها، بدأت تظهر أعراض الاختناق على المصابين".

وأوضح أن "الأطباء الذين تولوا إغاثة المصابين لم يحددوا بعد نوعية الغاز المستخدم".

ونشرت صفحة «تنسيقية سرمين» على موقع «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، صورة الأطفال الثلاثة الذين توفوا اختناقا تحت عنوان «مجزرة غاز الكلور»، بالإضافة إلى أشرطة فيديو أظهر أحدها محاولة إغاثة أطفال عبر وضع أقنعة أوكسجين على وجوههم، ثم بالضغط على صدورهم، وقد بدوا شاحبين وعلى وشك مفارقة الحياة.

وأفاد المرصد الحقوقي، بتجدد الغارات الجوية على سرمين ما تسبب بمقتل شخص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك