السبت 29 أبريل 2017 7:40 م القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

روسيا تنفي الاتهام الأمريكي بالتورط في اختراق «ياهو»

بيسكوف المتحدث باسم الكرملين رفض المزاعم الأمريكية حول تروط وكالة المخابرات الروسية في أي عمل غير إلكتروني غير قانوني<br/>
بيسكوف المتحدث باسم الكرملين رفض المزاعم الأمريكية حول تروط وكالة المخابرات الروسية في أي عمل غير إلكتروني غير قانوني

نشر فى : الجمعة 17 مارس 2017 - 7:16 م | آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 7:17 م

نفت روسيا اتهامات وجهتها السلطات الأمريكية إلى أحد أجهزة المخابرات الروسية بالتورط في خرق إلكتروني هائل على الانترنت شمل موقع محرك البحث ياهو.

وجاءت مزاعم التورط الروسي في لائحة اتهام أعلنتها وزارة العدل الأمريكية يوم الأربعاء، وتشير إلى تآمر اثنين من ضباط جهاز الأمن الاتحادي في روسيا مع شخصين آخرين يواجهان اتهامات جنائية بالقرصنة.

وثمة اعتقاد بأن هذه الاتهامات هى الأولى التي توجهها الولايات المتحدة في قضية إلى مسؤولين في الحكومة الروسية.

وأثر اختراق موقع ياهو في عام 2014 على حسابات 500 مليون مستخدم.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين "كما قلنا مرارا، لا يساورنا أي شك في عدم تورط أي وكالة روسية بما في ذلك جهاز الأمن الاتحادي في أي عمل غير قانوني في الفضاء الإلكتروني".

وبحسب المزاعم الأمريكية، فإن ضابطين في جهاز الأمن الاتحادي الروسي، هما ديمتري دوكوتشيف وايجور سوشين، تآمرا مع اثنين على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي اي) لأكثر الأشخاص المطلوب القبض عليهم، وهما كريم باراتوف وألكسى بيلان.

وبالإضافة إلى تنسيق عملية القرصنة، فإن لائحة الاتهام الأمريكية تزعم أن حسابات المستخدمين بموقع ياهو، التي تم دخولها، استخدمت في شن حملات بريد إلكتروني غير مرغوب فيه.

 




شارك بتعليقك