انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في أحضان حتشبسوت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في أحضان حتشبسوت

كتب- خالد محمود
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 1:14 م

وزيرة الثقافة تعتذر عن التأخير ساعة ونصف

مدحت العدل يشكر الرئيس على رعاية الدورة السابعة

جميل راتب يتسلم تكريمه على كرسي متحرك

ماجدة الرومي في كلمة مصورة: أشهد بنبوغ يوسف شاهين.. ورأيت «عودة الابن الضال» في حرب الاستنزاف بلبنان

في أحضان معبد حتشبسوت بالبر الغربي بالأقصر، افتتحت مساء أمس، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والتي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من نجوم السينما بمصر وإفريقيا.

الافتتاح بدأ بفقرة غنائية لفرقة "بلاك تيما"، وتكريم السيناريست مدحت العدل، رئيس شرف هذه الدورة، والذي قال في كلمته: «جميعنا نوجه شكر خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته لهذا المحفل الإفريقي، نظرا لتقديره وإدراكه لدور القوة الناعمة في بناء مصر ومواجهة الإرهاب».

وشهد حفل الافتتاح تأخير لمدة ساعة ونصف بسبب نقل الضيوف من البر الشرقي للغربي عبر المراكب النيلية، وهو الأمر الذي حرصت وزيرة الثقافة على توضيحه في بداية كلمتها، حيث أكدت أنها تعتذر للحضور عن التأخير، وتعتذر لنفسها أيضا لانتظارها ساعة ونصف برفقة محافظ الأقصر محمد بدر.

وأكدت "عبد الدايم"، في كلمتها، أن السينما ستظل ذاكرة الأمة التي ترصد تاريخها وواقعها وأنه من خلال هذه المناسبة يظهر اتجاه الدولة الهادف إلى تنشيط وتعميق العلاقات مع دول القارة السمراء أبناء الأرض الواحدة، واهتمامها بصناعة السينما باعتبارها أحد مقومات تشكيل الوعي في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك