برلمانيون وسياسيون: الإقبال على انتخابات الرئاسة في الخارج مبهر - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانيون وسياسيون: الإقبال على انتخابات الرئاسة في الخارج مبهر

كتب - محمد فتحي
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 7:15 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 7:17 م

وصف أعضاء بمجلس النواب وعدد من السياسيين، إقبال المصريين في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية، بالشيء المبهر، معتبرين أن كل صوت وضع في الصندوق رصاصة في قلب أعداء الحياة والإرهابيين، وضربة للمشككين والمنظمات المشبوهة.

وقال أمين أمانة المصريين في الخارج بحزب حماة الوطن، المهندس حمدي الغباشي، إن الإقبال على المشاركة في انتخابات الرئاسة في الخارج يسير بشكل جيد، وهناك كثافات كبيرة في عدد كبير من الدول والأداء يسير بشكل جيد.

وأضاف الغباشي فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الحزب شكل غرفة عمليات في القاهرة تتابع مع أمانة المصريين في الخارج الإجراءات التي تتم، وهل هناك صعوبات أو ملاحظات للعمل على حلها.

وتابع: "أمانة المصريين في الخارج شكلت عدة أمانات في عدد كبير من الدول التى بها كثافة مصرية هناك، مثل السعودية والكويت والامارات، وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، وغيرها من الدول، تكون مهمتها حل اى مشكلة ومتابعة وتسهيل اجراءات الوصول للجان والعودة بسلام مرة اخرى".

وقال مساعد رئيس حزب الوفد، المهندس ياسر قورة، إن المصريين بالخارج قدموا صورة مشرفة لمصر أمام العالم وصفعة جديدة للمتربصيين بالدولة المصرية، مشيراً إلى أن مشاركتهم تعد رسالة قوية للعالم ودرساً قاسياً يثبت للعالم أن المصريون مجتمعين على قلب رجل واحد وعلى قدر المسئولية الوطنية ويبدأون مرحلة جديدة من التنمية والنضال الوطنى.

وقال اللواء سلامة الجوهرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن اصطفاف الجاليات المصرية فى الخارج للتصويت فى الانتخابات الرئاسية يعكس مدى الوعى السياسى لهذا الشعب العظيم .

وأضاف الجوهرى فى بيان له اليوم، أنه ليس بجديد على المصريين الوقوف بجانب بلدهم فى المواقف الحاسمة بداية من ثورة 30 يونيو وعلى مدار كل مراحل الإصلاح السياسى، معتبرا أن خروج المصريين بكثافة فى الانتخابات هو خير تكريم لكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم للحفاظ علي أمن واستقرار هذا البلد.

وأشار إلى أن خروج المصريين يؤكد على مساندتهم للقيادة السياسية ودعمهم الكامل للرئيس السيسي وللقوات المسلحة والشرطة، في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أنه رد قوي علي ادعاءات قوى الشر والإرهاب، وتأكيد علي أن المصريين يد واحدة، ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تفرقهم.

وأكد أن مشاركة المصريين فى الخارج كانت رسالة واضحة وخير رد على كل المنظمات التى حاولت التشكيك فى الانتخابات الرئاسية المصرية قبل انطلاقها، لافتا إلى أن مختلف قيادات المجتمع الدولى لا تملك حاليا سوى احترام العملية السياسية فى مصر، واحترام إرادة وقرار الشعب المصرى الذى يثبت دائمًا وفى مختلف المواقف السياسية مدى الرقى والوعى لدى أبناؤه .

وتابع: "الاقبال على الانتخابات فى الداخل سيتضاعف، وأتوقع نسبة مشاركة أعلى لاستكمال خارطة الطريق، والمصريين لديهم من الإرادة السياسية ما يجعلهم يحافظون على الانجازات التى تم تحقيقها، ودعم كل ما يحافظ على أمن واستقرار البلد".

وقال نائب حزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة الاسكان، خالد عبد العزيز، إن مشهد مشاركة المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات الرئاسة مبهر، ويعكس مدى اهتمام المصريين بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، ومدى الوعي السياسي لدى جموع الشعب المصري.

وأضاف عبد العزيز، أنه يعتبر كل صوت وضع في الصندوق رصاصة في قلب أعداء الحياة والإرهابيين، وضربة للمشككين والمنظمات المشبوهة، وكل من دعى إلى مقاطعة الانتخابات، لافتا إلى أن حجم مشاركة المصريين في الخارج سيتجاوز نسبة المشاركة في انتخابات 2014.

وتابع: "ما شهدناه من إقبال يدل علي وعي المصريين بخطورة المؤامرة التي تحاك لهدم مصر، ووقف تقدمها، ومحاولة عرقلة بنائها من جديد بآليات جديدة وبقيادة رئيس لم تشهد مصر حنكته وقوته واتزانه"، مضيفا أن جميع المصريين شعروا بواجبهم تجاه الحفاظ علي مصر وحمايتها في ظل هذه الظروف الصعبة، علي المنطقة والعالم أجمع، وأن مصر أصبحت واحة للأمن والاستقرار ونموذجا للبناء الجاد والتنمية المستدامة في العالم.

واعتبر النائب محمد المسعود، احتشاد المواطنين المصريين بالخارج أمام مقرات الاقتراع للتصويت فى الانتخابات، رسالة للعالم بأن شعب مصر بالخارج أو بالداخل خلف القيادة السياسية المصرية بكل قوة من أجل الوطن وأن رسالتهم اليوم للجميع واضحة وهى الرد على الخونة والإرهابيين أعداء الوطن الذين لا يريدون لمصر وشعبها الخير.

وأضاف المسعود في بيان له، أن الرسالة الثانية للمصريين فى الخارج هي أننا عازمون على استكمال مسيرة البناء والتنمية والعطاء ومواجهة الارهاب وسوف تبقى مصر مرفوعة القامة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وجهود أبطالنا الأوفياء قوات الجيش والشرطة المصرية .

وتابع: "المشهد الذى نقل للمصريين فى الخارج أمام السفارات والقنصليات فاق كل التوقعات، وضربوا أفضل الأمثلة فى الوطنية، وهو أمر ليس جديد عليهم، فدائمًا المصريون يبهرون العالم، كما أن إقبال المصريين بالخارج رسالة عملية لكل الذين حاولوا التعتيم على إنجازات المصريين وما وصلوا له من نجاح وكذلك على شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أنها تعبر عن قوة وإرادة المصريين فى كل مكان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك