سفير مصر بعمان: إقبال المصريين في انتخابات الرئاسة «هائل وبأعداد ضخمة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بعمان: إقبال المصريين في انتخابات الرئاسة «هائل وبأعداد ضخمة»

معاذ حجازي
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 8:01 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 8:03 م

قال محمد غنيم، سفير مصر لدى عمان، إن الجالية المصرية في السلطنة لا زالت تتوافد على مقر السفارة للإداء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، واصفًا الإقبال بأنه «هائل وبأعداد ضخمة».

وأضاف «غنيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم السبت، أن بداية الانتخابات في عمان مشجعة جدًا، معقبًا: «معظم الشركات المصرية العاملة في السلطنة اتفقت مع موظفيها أنهم سينقلوهم في حافلات إلى مراكز الاقتراع غدًا الأحد».

ولفت إلى فتح أبواب السفارة للجالية المصرية في عمان وحديثه معهم، موضحًا أن الهدف من ذلك هو كسر الحاجز بين المواطن والسفارة، وذلك من خلال استغلال وجود المواطنين للإلاء بأصواتهم، إضافة إلى التواصل بين الجالية وبعضها وإحساسها بالأمان.

وأوضح أن السفارة اتفقت مع الشركات المصرية بعمان على أن يصوّت عمالها، غدًا الأحد، وذلك لإعطاء الفرصة لتصويت العائلات يومي الجمعة والسبت، حتى لا يحدث تكدس أمام مراكز الاقتراع.

وفتحت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية، تُجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك