السيسي: يجب التوصل إلى آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: يجب التوصل إلى آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 4:41 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 4:41 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا بد من التوصل إلى آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب، إلى جانب التعامل مع التحديات التي تمس المصالح القومية على المستويين العربي والإفريقي.

وأضاف خلال كلمته بالمائدة المستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، ضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، اليوم الأحد: «نحتاح إلى التوصل إلى آليات محددة من أجل الحفاظ على دولنا».

وذكر أن القمة العربية الإفريقية المقبلة في الرياض، يجب أن توفر عدة فرص من أجل تعزيز التبادل التجاري والتعاون المشترك بين الجانبين العربي والإفريقي، فضلًا عن إنشاء صندوق عربي إفريقي لتمويل مشروعات معينة.

كما شدد على ضرورة تطوير النبية الأساسية في دول القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن هذا ساهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في مصر.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك