ليلى عز العرب وتامر فرج يحتفلان بـ«عالم المرأة فى يوم واحد» فى ساقية الصاوى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليلى عز العرب وتامر فرج يحتفلان بـ«عالم المرأة فى يوم واحد» فى ساقية الصاوى

محمد عباس
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 3:13 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 3:13 م

«يلا عجلة» يفتتح الفعاليات.. وبسنت نور الدين تتحدث عن دور المرأة فى مساعدة الرجل على مر العصور

احتفلت ساقية عبدالمنعم الصاوى بشهر المرأة، بتنظيم فعالية «عالم المرأة فى يوم واحد»، والذى بدأ فى الثامن من صباح أمس ولمدة 12 ساعة، بحضور الفنانة ليلى عز العرب، والفنان تامر فرج، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، كما شمل اليوم العديد من الفاعليات والندوات التثقيفية.

بدأت فعاليات اليوم بسباق للدراجات الهوائية فى منطقة الزمالك، بالتعاون مع فريق «يلا عجلة» وكابتن إيمان سليمان، والتى تحدثت عن فوائد الدراجات الهوائية وبالأخص للسيدات، مؤكدة على أنها ليست مرتبطة بعمر أو وزن وإنما هى رياضة يستطيع تعلمها الصغار والكبار، ثم تبعها فقرات رقص هندى وشرقى و«صلصا» و«فلامنكو»، و«زومبا»، من تقديم الفنانة ريم أحمد وماريونيتا وعائشة باباكار.

وشهد مسرح الحديقة بساقية الصاوى، عرضا للدفاع عن النفس ضمن لعبة القتال الإندونيسية «للبنجاك سيلات»، والذى قدمه المركز الثقافى الإندونيسى، ثم قالت هند الطوخى، مدربة وحدة الدعم النفسى فى الهلال الأحمر المصرى كلمة عن دور المرأة فى العمل التطوعى، ثم تحدث بعض مسئولى مؤسسة أهل مصر عن أهمية الوقاية من مخاطر الحريق فى المنزل.

وخلال الاحتفال قدم أطفال «ماريونيتا شو» عرضا استعراضيا، وتحدثت بعدها طبيبة الأسنان سوزان سعيد عن أهمية العناية بالأسنان واللثة للسيدات الحوامل والأطفال من سن ستة أشهر، واستكملت فاعليات اليوم بكلمة من الدكتورة هبة مشالى، تحدثت فيها عن الثقة بالنفس لدى المرأة وضرورة التوعية السليمة لنفسها بشكل دورى ومتتابع وأن تستسقى معلوماتها الذاتية والتثقيفية من المنافذ الموثوق بها، ومن بعدها الدكتورة جيهان أيوب والتى تحدثت عن تحويل الموهبة إلى مصدر رزق ودخل إضافى للعائلة بأكملها عن طريق الأعمال اليدوية وغيرها.

كما تحدثت الدكتورة داليا أبو العزم، الاستشارية بوحدة الاكتشاف المبكر بالمعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة، عن سرطان الثدى وطرق الوقاية والكشف المبكر، وتطرقت إلى أساليب الكشف الشخصية وعدم التهاون مع الأعراض أو الأورام البسيطة التى تلاحظها المرأة، وأن أهمية استشارة الأطباء والمتخصصين بشكل دورى.

وتواجدت أيضا المرشدة السياحية بسنت نور الدين، والتى تحدثت عن رحلاتها المختلفة فى حلايب وشلاتين والمحافظات، وعن دور المرأة فى القرى المختلفة، وما يختلف عن المرأة بالمدينة، وعن المرأة فى العصور القديمة، والتى كانت بجانب الرجل فى الأعمال والمهام، وأنه كان لها الدور الأكبر فى الحياة القديمة.

وتلاها حوار مفتوح مع إسلام إدريس إخصائى التغذية ومؤلف كتاب «لازم تاكل علشان تخس»، الذى تحدث فيه عن أنواع الرجيم والتمارين الرياضية المهمة وعرض بإيجاز بعض النصائح الصحية السليمة التى يجب اتباعها.

وتحدث الدكتورة نورهان قنديل عن الحياة الصحية والسليمة فى ظل وجود الأطفال، معلقة: «كونك أما لا يجعلك تهملين صحتك وحياتك الشخصية، ويجب أن تهتمى بذاتك أولا»، وأكدت أنها ترفض مصطلح «ست بيت» وأنه أصبح «استسهالا» فى الاستخدام وأن غالبا ما يكون استخدامه خاطئا، وأنها تشجع العمل والمحاولة والنجاح المستمر فى الحياة.

واختتم اليوم باستضافة الفنانين ليلى عز العرب، وتامر فرج، حيث تحدثت الأولى عن ثقة المرأة بنفسها وضرورة شعورها أنها كيان مستقل يقوم عليه المجتمع، مؤكدة: «المرأة هى الزوجة والأم والابنة والأخت، بدونها لا يمكن أن تكون هناك حياة، أن المرأة هى الروح للمجتمع».

أما تامر فرج، فتحدث عن الحياة بين الزوج والزوجة، وأكد أنهما مكملان لبعض وليس متضادين، مشددا على ضرورة أن يعيشا فى سلام وهدوء وألا يحاول كل منهما التأثير فى الآخر بطريقة سلبية، وكما أوضح أن لابد من تقبل كل منهما للآخر وألا يحاول أى منهم تغيير الثانى ليتماشى مع عاداته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك