محلب: المواطنون سيتحملون الكثير في الفترة المقبلة من أجل الوطن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: المواطنون سيتحملون الكثير في الفترة المقبلة من أجل الوطن

اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب
اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب
نيفين كامل وأحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 8:00 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 8:00 ص

قال المهندس ابراهيم محلب، إن المواطنين سيتحملون الكثير في الفترة المقبلة من أجل الوطن، في وقت ذكرت فيه مصادر أن بنزين 92 باق ضمن منظومة الكروت الذكية للمنتجات المدعومة، مشيرة الى أن الحكومة تدرس تحريك أسعار الطاقة للصناعة في يوليو المقبل.

 وقال محلب، إن المواطن المصري هو الذى غير وجه الوطن وسيتحمل الكثير من أجل هذا الوطن، مشيرا في اتصال هاتفي مع قناة «أون تي في» الفضائية أمس الى أنه لا يمكن أن يدعم الأغنياء على حساب الفقراء وكلما زاد استهلاك المواطن عالي المستوى لا يمكن أن نساوى دعمه بالمواطن العادي. وتابع: «لابد أن يصل الدعم لمستحقيه ولابد أن يكون هناك عدل في الكهرباء والماء والوقود».

من جهة اخرى، اكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن بنزين 92 جزء من منظومة الكروت الذكية، التي يحصل المواطن من خلالها على احتياجاته من المواد البترولية المدعومة، نافيا ما تردد عن أن منظومة الكروت ستضم فقط بنزين 80 المدعوم، بينما يخرج 92 منها ليباع بالأسعار الحرة. كانت الحكومة قد أعلنت مؤخرا عن الاتجاه لرفع الدعم جزئيا عن المنتجات البترولية بما فيها بنزين 92 قريبا دون الكشف عن أي توقيتات أو آليات لتنفيذ هذا التوجه، سواء بالزيادة المباشرة لأسعار المنتجات أو بتحديد كميات لكل مستهلك بالسعر المدعوم ثم يحصل على أي كميات إضافية بالأسعار العالمية.

 وبحسب المصدر، فقد تمت طباعة نحو 2.1 مليون كارت ذكى خلال الفترة الماضية، مشيرا الى انه من المتوقع طباعة نحو 4.5 مليون كارت ذكى خلال الفترة القادمة.

في سياق متصل، تدرس وزارة التجارة والصناعة والاستثمار بدء تحريك أسعار الطاقة للقطاع الصناعي من يوليو المقبل، وتعتزم الوزارة تنظيم اجتماع مع قيادات القطاع بعد اجازات الاعياد الاسبوع القادم للتشاور معهم حول اجراءات تحرير اسعار الطاقة الموجهة لهم، بحسب ما قاله مصدر بالوزارة، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ«الشروق». 

واضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه: «خطة تحريك أسعار الطاقة للصناعة التي ندرسها حاليا تقوم على رفع الاسعار على 4 شرائح متتالية، بحيث يتم تحرير الاسعار خلال 4 سنوات كحد أقصى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك