الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًّا خلال الـ48 ساعة الماضية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًّا خلال الـ48 ساعة الماضية

لاجئين سوريين
لاجئين سوريين
عمان - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 2:24 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 2:24 م

قال مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن: «قوات حرس الحدود، استقبلت خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 716 لاجئًا سوريًّا جديدًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وذلك عبر المنافذ غير الشرعية».

ووفقًا لبيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية، استقبلت وحدات قوات حرس الحدود هؤلاء اللاجئين، وأدخلتهم إلى مواقع الإيواء الأمامية التي أعدت لهذه الغاية.

وأضاف المصدر، أن قوات حرس الحدود تعاملت مع العديد من اللاجئين السوريين المصابين، وقدمت لهم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة والضرورية لحين نقلهم لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات الأردنية. كما قدمت العديد من المساعدات الإنسانية العاجلة للباقي منهم تمهيدًا لنقلهم إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان).

وعلى صعيد متصل، قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، «الأردن وصل إلى حدود طاقته الاستيعابية من أعداد اللاجئين السوريين في المملكة وأنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لوقف نزيف الدم بالداخل السوري».

وشدد جودة، في كلمة له خلال اجتماع عقد الليلة الماضية في عمان، لمراجعة الإطار الإستراتيجي للخطة الإقليمية الشاملة للاستجابة للأزمة السورية والتي ألقتها نيابة عنه مدير إدارة المنظمات والعلاقات الدولية في وزارة الخارجية سجا المجالي، على أنه يتعين على المنظمات الدولية أن تعمل على تفعيل جهودها للاستفادة من قرار مجلس الأمن الدولي (2139) للعام 2014 بالشكل الكامل والمطلوب.

وطالب بضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته تجاه الدول المستضيفة وفقا لمبدأ تقاسم الأعباء وخلق البيئة الملائمة في الداخل السوري لعودة الأشقاء السوريين إلى دولتهم. داعيًا إلى تقديم مزيد من الدعم لخطط الاستجابة الوطنية حتى يتم تقديم الخدمات اللازمة للأشقاء السوريين ومواجهة التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة في الأردن ومنها التعليم والصحة والمياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك