أمين عام اتحاد الشغل في تونس يشارك في مؤتمر عن الربيع العربى فى فيينا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام اتحاد الشغل في تونس يشارك في مؤتمر عن الربيع العربى فى فيينا

الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس حسين العباسي -ارشيفية
الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس حسين العباسي -ارشيفية
فيينا - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 3:00 م

يشارك الامين العام للاتحاد العام للشغل في تونس، حسين العباسي، في أعمال مؤتمر «تونس أمل الربيع العربي»، الذى تبدأ أعماله فى فيينا، يوم الاربعاء القادم، وتستمر يومين، بتنظيم من السفارة التونسية فى فيينا.

وقال السفير التونسى فى فيينا، محمد سمير قوبعة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط في فيينا، إن "المؤتمر سيناقش التحولات السياسية، التي شهدتها تونس منذ اندلاع الثورة، قبل ثلاث سنوات، والتي اسقطت نظام الرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي" .

وأضاف قوبعة، أن "الربيع العربي يمر بأزمة كبيرة، لا ينكرها أحد، حيث غرقت سوريا فى حرب أهلية دامية، وتعيش ليبيا في حالة من تفكك الدولة" .

وقال إن: "تونس وبالرغم من الخلافات السياسية الصعبة، نجحت في برنامجها للتحول الديمقراطي، وأقرت دستورها الجديد، ومازالت تواصل خطى الديمقراطية، التي ستتبلور في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المتوقعة خلال العام الجاري" .

وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية تعتبر أبرز التحديات التي تواجه دول الربيع العربي خاصة مع ارتفاع معدلات البطالة وتراجع الاستثمارات مؤكدا على دور المؤسسات الاقتصادية سواء الرسمية أو المجتمع المدني في دفع جهود التنمية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك