«سيف اليزل»: سيناريو مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية «غير وارد».. وأتصور أن «السيسي» لا يعلم بواقعة طرد صحفي «الوطن» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيف اليزل»: سيناريو مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية «غير وارد».. وأتصور أن «السيسي» لا يعلم بواقعة طرد صحفي «الوطن»

اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية
مصطفى الأسواني
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:16 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:16 ص

قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية، إنه يستبعد سيناريو وجود مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية القادمة، على حد قوله.

وأشار إلى أنه يتوقع تمكن المرشح حمدين صباحي من تجميع التوكيلات المطلوبة في الوقت المحدد قانوناً، موضحاً أن حملة المشير عبد الفتاح السيسي تقدمت بـ200 ألف توكيل حرصًا على وقت لجنة الانتخابات الرئاسية، والبعد عن الاستعراض، رغم أن النماذج تخطت الـ500 ألف ببضعة آلاف، على حد تعبيره.

وأضاف سيف اليزل، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن عدد التوكيلات الذي حصلت عليه الحملة "غير مسبوق"، خاصة أن الحملة مازالت تتلقى حتى الآن نماذج تأييد أخرى، مشيداً باللائحة الداخلية للحملة التي تم إعلانها والتي تتضمن قيودًا وضبطًا لإيقاع الحملة، ربما تتضمن قيودًا لا تتضمنها قرارات اللجنة العليا نفسها، على حد وصفه.

وأوضح سيف اليزل، أنه لا يوجد حالة من الاستعداء بين حملة السيسي والإعلاميين، مشيراً إلى أن واقعة طرد مندوب صحيفة الوطن من حضور المؤتمر الصحفي لحملة السيسي "حادث فردي"، مؤكداً أن السيسي ليس لديه علم بالواقعة، ولن يرضيه مثل هذا التصرف إذا صحت الواقعة، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

حزب الدستور ينظم حملة لجمع التوكيلات لصباحي أمام مكاتب الشهر العقاري بالبحيرة

مرتضى منصور: تلقيت مكالمة من «مبارك» منذ أسبوعين.. ولم أمنع الخمر لكسب أصوات السلفيين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك