وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ: الإسلام يرى أنه من البر تهنئة الأقباط في أفراحهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ: الإسلام يرى أنه من البر تهنئة الأقباط في أفراحهم

وزارة الأوقاف - أرشيفية
وزارة الأوقاف - أرشيفية
كفر الشيخ - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 8:14 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 8:14 م

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة أوقاف محافظة كفر الشيخ: إن "الإسلام لا يمنع تهنئة الأقباط في أعيادهم، بل يرى أنه من البر تهنئتهم في أفراحهم ومواساتهم في أحزانهم عملًا بقول الله تعالى: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين)، مشيرًا إلى أن "اختلافنا معهم في عقيدتهم لا يمنعنا من البر بهم والإحسان إليهم".

وقال الفقي: "لا يوجد نص شرعي يحول دون تهنئة الأقباط بأعيادهم، وإذا كانوا هم يهنئوننا بأعيادنا رغم أنهم لا يؤمنون بها، فما الذي يضيرنا إذا بادلناهم التهنئة في أعيادهم".

وأدان "الرأي الذي يحرم تهنئة المسيحيين، في الوقت الذي أباح لنا الإسلام الزواج منهم"، وتساءل: "هل من العقل أو المنطق أن يرفض الرجل المسلم تهنئة زوجته المسيحية في مثل هذه المناسبات، فالمسلم منوط به أن يوصلها إلى دار عبادتها فهو مأمور شرعًا بحمايتها".

وأضاف وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ: "من المؤسف أن مثل هذه الدعاوى ممن يفتقدون لغة المنطق وليسوا أهلًا للفتاوى، وأولى بهم أن يبحثوا في الفروض، ودعونا من الفروع التي أغرقونا فيها حتى صرنا أضحوكة أمام العالم، فالإسلام دين الرحمة، وأولى بنا جميعًا أن نتراحم، فنحن أبناء الوطن الواحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك