«القومي للطفولة»: قرار رئيس الوزراء بمنع «حلاوة روح» مسؤول لتفعيل مواد الدستور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للطفولة»: قرار رئيس الوزراء بمنع «حلاوة روح» مسؤول لتفعيل مواد الدستور

المجلس القومي للطفولة والأمومة
المجلس القومي للطفولة والأمومة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:35 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:35 م

أثنت الدكتورة عزة العشماوي، الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، على قرار رئيس الوزراء بمنع عرض فيلم "حلاوة روح" ووصفته بأنه "قرار مسؤول وحكيم لتفعيل مواد دستور مصر الجديدة، حيث نصت المادة (80) على التزام الدولة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال".

وأضافت الأمينة العامة أن المجلس كان أول من نبه لخطورة الرسائل التي تبثها الدراما السينمائية، لا سيما تأثيرها على الأطفال في مرحلة المراهقة؛ لأن هذه الرسالة بالغة الخطورة في مرحلة مهمة تتفاقم فيها حالات العنف والتحرش والاغتصاب ومرحلة تتطلب رسالة هادفة للارتقاء بالمراهقين والنشء والشباب.

وأوضحت أهمية الرسائل التي تتضمنها الأفلام السينمائية عن منبر العلم "المدرسة" وعن المعلم والذي وصف بأنه "كاد المعلم أن يكون رسولًا"، مشيرة إلى أن دور المجلس في هذا الصدد هو دق ناقوس الخطر على أية ظواهر أو إساءة تمس حقوق الطفل المصري، متسائلة "هل نحن بصدد تنشئة أطفالنا والمراهقين على ثقافة إهدار القيم والأخلاق وإثارة الغرائز".

جدير بالذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد أصدر بيانًا استنكر فيه بعض الأفلام السينمائية لتناولها مشاهد لا تتناسب مع سن الأطفال وقيم المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك