القوات المسلحة السورية تنفي علاقتها بالآليات المتحركة باتجاه الحدود مع الأردن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة السورية تنفي علاقتها بالآليات المتحركة باتجاه الحدود مع الأردن

القوات المسلحة السورية _أرشيفية
القوات المسلحة السورية _أرشيفية
دمشق- أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:45 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:45 ص

أعلنت القوات المسلحة السورية أن الآليات التي دمرتها طائرات سلاح الجو الأردني لدى محاولتها اجتياز الحدود الأردنية السورية غير تابعة للجيش العربي السوري.

ونقلت – قناة العربية الفضائية الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري بالجيش العربي السوري – نقلا عن التليفزيون السوري الرسمي- قوله: «لم تتحرك أي آليات أو مدرعات تابعة للجيش العربي السوري باتجاه الحدود الأردنية، وبالتالي ما تم استهدافه من سلاح الجو الأردني من آليات لا يتبع للجيش العربي السوري».

وعززت السلطات الأردنية الرقابة على حدود المملكة مع سوريا، والتي تمتد لأكثر من 370 كلم، واعتقلت عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.

وكان سلاح الجو الملكي الأردني قد دمر عددا من الآليات حاولت اجتياز الحدود الأردنية السورية، وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن عددا من الآليات المموهة حاولت اجتياز الحدود السورية الأردنية بطريقة غير مشروعة صباح اليوم الأربعاء في منطقة جغرافية صعبة المسالك.

وأضاف المصدر، في بيان مقتضب صادر عن القوات المسلحة أن عددا من طائرات سلاح الجو قامت بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات التي لم تمتثل للتحذيرات، الأمر الذي استدعى تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة وتدمير الآليات.

اقرأ أيضا :

محافظ الفيوم يقرر تشكيل لجنة دائمة للقضاء على الحيوانات الضالة

وزارة الدفاع الأوكرانية: الموالون لروسيا يستولون على ست مدرعات في شرق البلاد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك