السفير الإيطالي بالقاهرة: نتابع ما يحدث في مصر.. وعودة قريبة للسياحة بمجرد استقرار الأوضاع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الإيطالي بالقاهرة: نتابع ما يحدث في مصر.. وعودة قريبة للسياحة بمجرد استقرار الأوضاع

السفير الإيطالي  ماوريتسيو ماساري
السفير الإيطالي ماوريتسيو ماساري
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 2:08 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 2:08 ص

قال سفير إيطاليا لدى مصر ماوريتسيو ماساري، إن بلاده تتابع عن كثب ما يحدث في مصر خلال هذه المرحلة، معربا عن أمله في أن تتم مرحلة الانتخابات الرئاسية كما يتمناها الجميع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء بمناسبة قرب افتتاح المدرسة الدولية الإيطالية «ليوناردو دافنشي»، لتشمل كل مراحل التعليم بدءا من الحضانة وحتى الثانوية، مشيرا إلى مشاركة الاتحاد الأوروبي في متابعة العملية الانتخابية في مصر في إطار من العدالة والنزاهة والشفافية.

وأضاف أن السياحة الإيطالية إلى مصر ليست على نفس المستوى مقارنة بالماضي، ولكن هناك عودة قريبة بمجرد استقرار الأوضاع في مصر، موضحا أن المدرسة الإيطالية ستخدم في دعم الشراكة بين البلدين والعلاقات المتميزة بينهما ومعترف بشهادتها في إيطاليا ومصر وأوروبا.

وأشار إلى القيام حاليا بإعداد برنامج منح دراسية بعنوان «دبلوماسية» ينظمه معهد أبحاث إيطالي قومي لخريجي دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه تلقى حتى الآن ما يقرب من 450 طلبا من الراغبين في الالتحاق به حصص منها 70 منحة لأبناء دول الشرق الأوسط، وقد حصل خريجون وباحثون مصريون على 40 منحة، منها تتعلق بإدارة الصيد والبحار وحسن استخدام الموارد الغذائية من أجل التنمية المستدامة والعناية بالتراث الثقافي.

ومن جانبه.. أعرب رئيس مجلس إدارة المدرسة الدولية الإيطالية "ليوناردو دافنشي" ورئيس الغرفة التجارية الإيطالية المصرية جيانكارول شيفاريللي، عن قناعته بأهمية اللغة في تنمية العلاقات الثنائية، خاصة أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول لمصر على المستوى الأوروبي.

وقال إنه تم اختيار الأساتذة على أعلى مستوى في جميع المراحل لتدريس المواد العلمية والرياضيات واللغات العربية والإنجليزية، كما سيتم تدريس المواد المنصوص عليها في نظام التعليم المصري والدين بالنسبة للمصريين.

وذكرت السيدة أميرة بت سوتو، مديرة المدرسة، أن المرحلة الابتدائية مدتها خمس سنوات، والإعدادية 3 سنوات، والثانوية 4 سنوات يتم في نهايتها الالتحاق بالجامعات المصرية أو الإيطالية أو الـ«دونبوسكو» دون إجراء أي معادلات. 

اقرأ أيضا :

بالصور.. عمال «إبيسكو» يواصلون اعتصامهم لليوم الـ11 للمطالبة بتثبيتهم بالشركة

ضياء رشوان: «الدفاع» توافق على إمداد الصحفيين بمعدات الحماية.. ومحلب يوجه بسرعة الانتهاء من تحقيقات استهدافهم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك