نائب «ميركل»: مصر تخطو نحو الديمقراطية.. و«السيسي» يستحق الإعجاب - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب «ميركل»: مصر تخطو نحو الديمقراطية.. و«السيسي» يستحق الإعجاب

زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وزير الاقتصاد والطاقة
زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وزير الاقتصاد والطاقة
أ.ش.أ
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 5:03 م
- «جابريل»: ندعم القاهرة اقتصاديًا.. وناقشت مع الرئيس قضايا الأمن والحدود وحرية التعبير ومؤسسات المجتمع المدني

أكد زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وزير الاقتصاد والطاقة، على دعم بلاده لمصر سياسيا واقتصاديا، وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستحق الإعجاب بالفعل.

وقال «جابريل»، خلال مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية عقب مباحثاته مع الرئيس السيسي، الأحد، إن ألمانيا يمكن ان تسهم فى دعم الاقتصاد المصرى وخاصة بمجالي التدريب والـتأهيل المهنى، مشيرا إلى ان بلاده تسعى إلى الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.

وأضاف أن مباحثاته مع الرئيس السيسي، تطرقت إلى قضية الأمن وتأمين الحدود، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر لتأمين الحدود ومنع تهريب السلاح عبر الحدود ليس فقط على حدود سيناء بل أيضا على الحدود الليبية.

وأشار إلى أن المباحثات مع الرئيس السيسي، تناولت أيضا مستحقات الشركات الألمانية العاملة في مصر والمساعدات الألمانية لدعم الاقتصاد المصرى وتعزيز الوضع التفاوضى لمصر مع دول نادى باريس.

وقال إن المستشارة الألمانية أبدت استعدادها لتقديم جميع الاستشارات اللازمة لمصر في مفاوضاتها مع المؤسسات الدولية ولعب دور الوسيط مع تلك المؤسسات لتعزيز الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن حجم الدعم الالمانى للاقتصاد المصرى كبير، وهو ما أكدته الزيارة الحالية لرؤساء وممثلى أكثر من 100 شركة المانية إلى مصر لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة، مشددا على أن تلك الزيارة تعكس رغبة الجانب الألماني في دعم مصر اقتصاديا.

وتابع: إن بلاده حريصة على تقديم الخبرات وتسهيل الإجراءات المالية لدعم استثمارات الشركات الألمانية في مصر، مؤكدا أنه توجد دعوة رسمية مصرية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لزيارة مصر.

وزاد: أن ألمانيا حريصة على التعاون مع مصر بمجال مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن جهود مكافحة الإرهاب تتم من خلال القوات الألمانية الموجودة فى عدد من مناطق النزاعات وتأمين الحدود وتبادل المعلومات ومنع اتساع نطاق النزاعات المسلحة على المستوى العالمى.

وأضاف أن مباحثاته مع الرئيس السيسي، تناولت أيضا قضية الأمن وتأثيرها على الاستثمار والسياحة، علاوة على قضية حرية التعبير ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، أكد أنه يبذل قصارى جهده لدعم استقرار الأوضاع ودعم حقوق الإنسان بمصر، واصفا الحوار مع الرئيس بأنه «منفتح».

وقال إن مصر تخطو خطوات واسعة حاليا لتحقيق الديمقراطية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي، يستحق الإعجاب بالفعل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك