سيراميكا كليوباترا تخطط لمضاعفة صادراتها إلى السعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيراميكا كليوباترا تخطط لمضاعفة صادراتها إلى السعودية

شركة سيراميكا كليوباترا
شركة سيراميكا كليوباترا
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 10:34 ص

تخطط شركة سيراميكا كليوباترا لمضاعفة حجم صادراتها إلى السوق السعودية التى وصلت هذا العام إلى نحو 20 مليون دولار، كما تتطلع لإنشاء مركز تسوق (مول) ضخم على مساحة 130 ألف متر، وفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة محمد أبوالعينين.
وقال أبوالعينين إن شركته تتفاوض حاليا مع البنك الأهلى المصرى لاقتراض نحو 900 مليون جنيه لإنشاء المركز التجارى وهو ما كانت مال واعمال كشفت عنه فى فترة سابقة.
تسعى كليوباترا لاقتناص الفرصة والاستفادة من العلاقات المتميزة والاتفاقيات التجارية الضخمة التى وقعها الرئيس السيسى مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خلال زياته الاخيرة لمصر، وفقا لأبو العينين. وقال إن السوق السعودية من الأسواق المهمة للمجموعة بشكل خاص وللاقتصاد المصرى بشكل عام. وتابع: «نعمل الآن على دراسة كيفية مضاعفة حجم الصادرات والاستفادة من الاعفاءات الجمركية والتسهيلات الكبيرة لتى تقدمها المملكة العربية السعودية للشركات المصرية».
وأضاف أن شركته التى تخطى حجم استثماراتها مليارى جنيه، مستمرة فى سياستها التوسعية داخل السوق المصرية.
وجدد أبو العينين مطالبة الحكومة بضرورة تخفيض سعر الغاز لمصانع السيراميك، أسوة بمصانع الحديد، مؤكدا أن التخفيض أمر ضرورى لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الذى يمثل مصدر أساسى من مصادر الدخل القومى، نظرا لحجم الاستثمارات والصادرات الكبير للقطاع.
وتابع: «الضغوط كبيرة على القطاع، استمرار تلك الأسعار سيؤدى إلى تشريد مليون عامل يعمل بتلك الصناعة، إضافة إلى انهيار استثمارات تقدر قيمتها بالمليارات، إذ تسبب ارتفاع أسعار الطاقة فى زيادة تكاليف الإنتاج والأعباء على مصانع السيراميك وهو ما أدى إلى انخفاض معدلات الإنتاج والتصدير».
كانت الحكومة اصدرت قرارا خلال الفترة الماضية بتخفيض سعر المليون وحدة حرارية لمصانع الحديد من 7 دولارات إلى 4.5 دولار، وهو ما أدى إلى مطالبة مصانع الاسمدة والزجاج والسيراميك والاسمنت بالمساواة لاسيما بعد ارتفاع سعر صرف الدولار امام الجنيه ووصوله إلى اكثر من 10 جنيهات بالسوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك