الإثنين 21 أغسطس 2017 4:09 م القاهرة القاهرة 36.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

ساندرين كبيرلين ترأس لجنة تحكيم الكاميرا الذهبية بـ«كان»


نشر فى : الإثنين 17 أبريل 2017 - 9:44 م | آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 9:44 م
اختارت ادارة مهرجان كان السينمائى الدولى الذى يقام فى الفترة من 17 إلى 28 مايو النجمة ساندرين كبيرلين لرئاسة لجنة تحكيم Caméra d’or «الكاميرا الذهبية» هذا العام، وستقوم الممثلة الفرنسية، التى ترافقها لجنة تحكيم متألفة من المتخصصين فى هذا القطاع، بمنح جائزة أول عمل لـ«الاختيارات الرسمية» أو «أسبوع المخرجين» أو «أسبوع النقد» فى حفل اختتام مهرجان كان يوم الأحد 28 مايو.

شاركت كبيرلين فى المهرجان بأفلام «بطل عصامى» فى عام 1996 و«بوليس» عام 2011 فى المسابقة وفيلم «للبيع» فى عام 1998 فى قسم «نظرة ما». ومثلت مع كبار المخرجين مجموعة من الافلام المهمة إلى عرضها مهرجان كان، حيث قدمت مع بينوا جاكوت (السماء السابعة) وكلود ميلر (الاسم المستعار بيتى) ونيكول جارسيا (بسبب الحب) وآلان ريسنيز (حياة ريللى) وأندريه تيشينى (Being 17). كما كانت كبيرلين عضوا فى لجنة تحكيم الأفلام الروائية فى مهرجان كان عام 2001.

خلال 25 سنة من مسارها المهنى الحافل بنحو 40 فيلما، فرضت الممثلة نفسها بقوة على المشهد السينمائى الفرنسى، حصلت على أول دور لها فى فيلم «الوطنيون» من إخراج إريك روشانت (الفائز بجائزة رومى شنايدر) ثم أكدت الانطباعات الأولى لموهبتها التى تركتها مع فيلم «En avoir» من إخراج ليتيسيا ماسون (وفازت بجائزة أفضل ممثلة واعدة). وانطلقت نجوميتها مع فيلم (آنسة شامبون) و(9 أشهر تمتد) وحصدت من خلاله جائزة أفضل ممثلة، وفيلم (خادمة خاطئة) و(نيكولاس الصغير). فضلا عن كونها مخرجة شابة لفيلم قصير مميز فى عام 2016، وهو «بون الشكل».

 




شارك بتعليقك