الثلاثاء 22 أغسطس 2017 6:54 م القاهرة القاهرة 32.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

فيديو.. «الصحة»: لم نرصد حالات تسمم.. و18 حالة اشتباه بالأقصر والإسماعيلية

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 17 أبريل 2017 - 11:29 م | آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 11:30 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن غرفة الأزمات بالوزارة لم ترصد أية حالات تسمم على مستوى الجمهورية، حتى مساء يوم شم النسيم.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن الوزارة تلقت بلاغين بتعرض 6 أشخاص في محافظة الإسماعيلية باشتباه تسمم، بالإضافة إلى 12 آخرين في محافظة الأقصر، موضحًا أن المواطنين المصابين حالاتهم مستقرة، ولم يثبت أنهم يعانون من التسمم.

وأوضح أن أعراض التسمم الناتجة عن تناول وجبة أسماك مملحة مجهولة المصدر تكون بازدواج في الرؤية وجفاف في الحلق وضعف في عضلات الكتف تنتشر إلى جميع الجسم، بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بضيق في التنفس والوفاة، مؤكدًا أنه لا يمكن اعتبار أية آلام في البطن أو في المعدة بأنها حالة تسمم إلا بعد تحليل عينات من الطعام والشخص المصاب.

وطالب المواطنين بشراء الفسيخ من الأماكن الموثوقة فقط، وعدم شرائها من الباعة الجائلين، لأنها تحتاج إلى ظروف خاصة لصناعتها ولا يمكن تصنيعها بالمنازل.

وأشار إلى شن وزارة الصحة لزيارات مفاجئة على مستشفيات القاهرة والجيزة للتأكد من وجود الأطباء والمستلزمات الطبية والأمصال اللازمة.

 




شارك بتعليقك