تعليق الرحلات الجوية في مطار دبي بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليق الرحلات الجوية في مطار دبي بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:20 م

نصح مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، المسافرين اليوم الأربعاء بعدم التوجه إلى المطار "إلا في حالات الضرورة القصوى"، بعد أن شهدت دبي فيضانات جراء هطول أكبر كميات أمطار تشهدها منذ عقود.

وقال مطار دبي، إن الرحلات الجوية تم تأجيلها وتحويلها.

وألغيت حوالي 43 رحلة جوية من دبي إلى باكستان، أيضا ، مما أدى إلى تقطع السبل بمئات الركاب.

وأضاف المطار، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "نعمل جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية".

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مدارج المطار، وقد غمرتها المياه والطائرات وهي تحاول التنقل في برك المياه.

وأعلنت شركة "طيران الإمارات"، الناقل الجوي الرئيسي في دبي، تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من مطار دبي حتى منتصف الليل بسبب ما أسمته "التحديات التشغيلية" الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

وقالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، إنه تم إلغاء 20 رحلة جوية على الأقل كان من المقرر أن تغادر من مطار دبي، أمس الثلاثاء، مما أثر على وجهات من بينها الهند وباكستان والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن الطرق المؤدية إلى المطار ظلت مغلقة وغمرتها المياه.

وقالت حكومة دبي، إنها مددت العمل عن بعد لجميع موظفيها حتى اليوم الأربعاء، ودعت مؤسسات القطاع الخاص إلى أن تحذو حذوها.

ودعت الحكومات المحلية المواطنين والمقيمين للبقاء في المنازل، والعمل عن بعد، فيما دعت هيئة الشؤون الإسلامية المصلين عدم الذهاب للمساجد والصلاة في المنازل.

 وتعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، لهطول أمطار وصفها المركز الوطني للأرصاد الجوية بأنها أشد هطول للأمطار منذ 75 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك