روس كوسموس تعلن إطلاق أول أقمارها Marathon-IoT نهاية العام الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روس كوسموس تعلن إطلاق أول أقمارها Marathon-IoT نهاية العام الجاري

موسكو - قنا
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:15 م

أعلنت وكالة "روس كوسموس" الفضائية الروسية عن الموعد الذي سيتم فيه إطلاق أول أقمارها Marathon-IoT الروسية المخصصة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء للأرض، حيث من المقرر إطلاق أول قمرين من أقمار Marathon-IoT الروسية إلى المدار بحلول نهاية عام 2024.

وقال سيرغي بروخوروف، مدير قسم البرامج المتقدمة في وكالة روس كوسموس ورئيس مشروع Sphere الفضائي الروسي: "إن إطلاق هذه الأقمار يعد من المهمات الحكومية الرئيسية لتطوير سوق تقنيات إنترنت الأشياء".

وذكرت قناة روسيا اليوم، أن "روس كوسموس" تخطط لإطلاق أول قمر تجريبي من أقمار Marathon إلى المدار في فبراير الماضي، لكنها أجلت العملية لإجراء فحوصات إضافية على برمجيات هذا القمر. وتطور روسيا أقمار "Marathon-IoT" في إطار برنامج "Sphere" الفضائي، ومن المفترض أن تصنع أكثر من 250 قمرا من هذا النوع لترسلها إلى مدارات تبعد حوالي 750 كلم عن سطح الأرض.

كما أعلنت "روس كوسموس"، أن المركبة المأهولة الروسية الواعدة من جيل جديد (فيديراتسيا) تمر حاليا بمرحلة التصنيع الختامية، حيث إن صاروخ "أنغارا" الروسي الثقيل سيقوم بإطلاق المركبة إلى محطة الفضاء الروسية من مطار "فوستوتشني" في شرق روسيا.

وقال يوري بوريسوف مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية: إن عملية تصنيع المركبة المأهولة الروسية المستقبلية الواعدة من جيل جديد "على وشك الانتهاء".

يذكر أن مركبة "سويوز" التي تم تصنيع أول نموذج لها عام 1966، هي التي تنقل الآن رواد الفضاء الروس والأجانب إلى محطة الفضاء الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك