فيديو.. الأرصاد تحذر من رياح الخماسين اليوم: أتربة وارتفاع في درجات الحرارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من رياح الخماسين اليوم: أتربة وارتفاع في درجات الحرارة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:17 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم الأربعاء، بكتل هوائية غربية مرتفعة في درجات حرارتها، ومنخفض خماسيني مصحوب بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأربعاء، أن الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها بما يتراوح بين 7 إلى 8 درجات، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة.

ونوهت أن معظم المحافظات تشهد أجواء شديدة الحرارة نهارًا، خاصة خلال فترة الظهيرة، لافتة إلى أن الأجواء لطيفة ومعتدلة ليلًا على أغلب الأنحاء، إذ تتراوح الصغرى ما بين 20 إلى 21 درجة على القاهرة.

ولفتت إلى أن أغلب محافظات شمال البلاد؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، تشهد نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.

وناشدت المواطنين القيادة بهدوء تام على الطرق أثناء انخفاض الرؤية الأفقية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، ناصحة مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.

وتوقعت انخفاض الحرارة غدًا الخميس، بمعدل يتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة.

وأكدت انتهاء نشاط الرياح المثير للأتربة والرمال وفرص الأمطار، غدًا الخميس، مضيفة أن الأحوال الجوية ستكون مستقرة خلال الأيام المقبلة بشكل كبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك