تناول وجبتين يوميا أفضل طريقة لإنقاص الوزن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تناول وجبتين يوميا أفضل طريقة لإنقاص الوزن

لندن - أ ش أ
نشر في: السبت 17 مايو 2014 - 10:40 ص | آخر تحديث: السبت 17 مايو 2014 - 10:40 ص

إذا كنت تجاهد بشدة من أجل إنقاص الدهون المحيطة بخصرك دون جدوى، فإليك نصيحة من دراسة حديثة: تناول إفطارا وغداء دسما.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها باحثون من جمهورية التشيك، أن تناول وجبتين كبيرتين في الإفطار والغداء بدلا من تناول وجبات صغيرة بشكل مستمر على مدار اليوم أفضل بالنسبة للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم، كما أنه مفيد أيضا لمرضى السكر من النوع الثاني.

وأظهرت اختبارات الباحثين، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الذين تناولوا أطباقا مليئة بالطعام مرتين يوميا فقدوا أكثر من كيلوجرامين من أوزانهم مقارنة بآخرين يقبلون على استهلاك أطعمة خفيفة عدة مرات على مدار اليوم.

ويبدو أن هذه النتائج تدعم القول المأثور القديم: "تناول إفطارك كملك وغداءك كأمير وعشاءك كشحاذ".

وتابع القائمون على الدراسة 54 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 30 و70 عاما يعالجون من مرض السكر من النوع الثاني، وهو أكثر أنواع مرض السكر شيوعا ويتم التحكم فيه عادة من خلال نظام غذائي سليم.

وقسم الباحثون هؤلاء الأشخاص إلى مجموعتين، طلب من الأولى تناول ست وجبات صغيرة لمدة 12 أسبوعا، بينما تناولت المجموعة الثانية وجبة كبيرة على الإفطار والغداء لنفس المدة ، ثم جرى قياس نسبة الدهون في الكبد والحساسية للأنسولين ووظيفة خلايا بيتا في البنكرياس، التي تنتج الأنسولين.

ولاحظ الباحثون، أن وزن الجسم انخفض لدى جميع من شملتهم الدراسة، لكن ظهر بشكل أكبر عند الذين تناولوا الوجبات الكبيرة على الإفطار والغداء، حيث فقدوا أكثر من ثلاثة كيلوجرامات من أوزانهم مقارنة بكيلوجرامين فقط للذين تناولوا وجبات صغيرة على مدار اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك