الأحد 28 مايو 2017 8:35 م القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق: زيارة «الملك عبد الله» للقاهرة تمهد لقمة الرياض

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 17 مايو 2017 - 11:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 11:53 م
قال نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق، جواد العناني، إن زيارة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء، تأتي في إطار التنسيق بين القاهرة وعمان قبل القمة العربية الإسلامية التي ستنعقد في السعودية بحضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأضاف «العناني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن هناك علاقات متينة لمصر والأردن مع السعودية، وأن البلدان الثلاثة يعملون على التوصل لاتفاق نهائي ينهي الصراع في اليمن وتمكين دور السعودية، بالإضافة إلى الوصول إلى تفاهمات مع الجانب الأمريكي حول محاربة الإرهاب في المنطقة ووقف التدخلات الإيرانية في الدول العربية، بجانب بدء عملية سلام في فلسطين.

وأوضح أن موقف العربي من القضية الفلسطينية في القمة العربية الإسلامية مع الجانب الأمريكي في الرياض، لن يختلف عما تم الاتفاق عليه في القمة العربية التي شهدتها الأردن، نهاية مارس الماضي، والذي أكد على دعم المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل، التي تنص على إنهاء الاحتلال مقابل التطبيع، مؤكدًا أن الإدارة الإسرائيلية الحالية ليست معنية كثيرًا بعملية السلام.

وأشار إلى أهمية أن تطالب مصر والأردن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالتمسك بموقفه إزاء إنهاء القضية الفلسطينية، وعدم تغير موقفه من إطلاق مفاوضات مباشرة وسريعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تنتهي خلال عام واحد على الأكثر.

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، خلال زيارته القصيرة للقاهرة، وناقش الطرفين عددًا من الملفات المشتركة.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة السعودية الرياض، قمة بحضور عدد من الدول الإسلامية بالإضافة إلى حضور لرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 21 مايو الحالي.

 




شارك بتعليقك