الأربعاء 23 أغسطس 2017 6:10 ص القاهرة القاهرة 26.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

تجديد حبس «4 نشطاء» 15 يوما بتهمة «الانضمام لجماعة محظورة» فى الإسكندرية

كتب ـ عصام عامر
نشر فى : الأربعاء 17 مايو 2017 - 10:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 10:20 م
قررَ عمر خطاب وكيل نيابة «رمل أول» بالإسكندرية، الأربعاء، تجديد حبس 4 نشطاء سياسيين 15 يوما، على ذمة التحقيق فى اتهامهم بالانضمام لجماعه إرهابية.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على «إسلام الحضري ـ العضو السابق بحزب المصريين الأحرار، والشاذلي حسين، وأحمد إبراهيم»، واقتادتهم إلى مقر الأمن الوطني في سموحه، فيما ألقى القبض قبلها بـ15 يومًا على نائل حسن، حيث تم عرضه على نيابة «أول الرمل» في القضية رقم 3020 إداري لسنه 2017، والمتهم فيها بإهانه الرئيس، بعد أن قُبض علية من منزله، وتم تجديد حبسه للمرة الثانية.

وقال المحامي الحقوقي محمد رمضان عبد الباسط: إن النيابة وجهت للأربعة اتهامات بـ«الانضمام لجماعه إرهابية مؤسسة علي خلاف أحكام القانون - كيان إيثاري - بغرض إسقاط الدولة، والنظام الحاكم، والترويج بالطريق المباشر، والغير مباشر لارتكاب أعمال إرهابية، واستخدام مواقع إلكترونية على الإنترنت للترويج لمعتقدات وأفكار جماعه إرهابية، والدعوة للتظاهرات».

وكان المُحاميان الحقوقيان، ماهينور المصري، ومحمد رمضان، تقدما، الأسبوع قبل الماضي، بشكوى لمدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، برقم 465، تظلما فيها من الوضع الذي وصفاه بالغير إنساني الذي يتعرض له النشطاء الأربعة، داخل قسم شرطة «أول الرمل».

 




شارك بتعليقك