الخميس 24 مايو 2018 3:50 م القاهرة القاهرة 35.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

مجلس الوزراء يستعرض ترتيبات عقد المؤتمر الـ14 لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر المقبل

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الخميس 17 مايو 2018 - 5:36 م | آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 5:36 م

قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إن مجلس الوزراء استعرض، خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقرير حول ترتيبات عقد المؤتمر الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف وزير البيئة - في مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء اليوم - أن المؤتمر هو ثاني أكبر مؤتمر عالمي للبيئة، حيث أن هناك ثلاث اتفاقيات دولية أساسية خاصة بالتصحر والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي.. موضحا أن مصر نجحت في انتزاع استضافة عقد المؤتمر في شرم الشيخ بالمنافسة مع تركيا، مشيرا إلى أن المؤتمر يستمر ثلاثة أسابيع وبمشاركة 7 آلاف شخص من 96 دولة الموقعة على الاتفاقية، إضافة للولايات المتحدة كمراقب، وأيضا الأمم المتحدة، كما سيتم توجيه الدعوة لأمين عام الأمم المتحدة لحضور الفعاليات.

وأوضح أن من بين الموضوعات الأساسية التي سيناقشها المؤتمر هو أثر التنمية الاقتصادية على الكائنات الحية والإنسان كالزراعة والسياحة والتعدين والبني التحتية والطرق، وارتباطها جميعا بالتنوع البيولوجي.. مشيرا إلى أن مصر حصلت على استضافة المؤتمر من خلال تقديم منهجية جديدة وإعداد وتنظيم جيد للمؤتمر وربط موضوع التنوع البيولوجي بالتغيرات المناخية، حيث ستقام حملة إعلامية بعد شهر رمضان لبيان أثر التنوع البيولوجي على حياتنا اليومية.

وأضاف فهمي أن المؤتمر سيشارك فيه العديد من الوزارات كالكهرباء والصحة والزراعة والسياحة والاتصالات والداخلية، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيمثل عائد اقتصادي على مصر يبلغ 400 مليون جنيه وستكون شركة "مصر للطيران" الناقل الرسمي للمؤتمر.

وأكد وزير البيئة أن مصر قادرة على تنظيم المؤتمر على مستوى عالي ينافس كافة الدول التي سبقتنا في تنظيمه.. مشيرا إلى أن مصر ستتسلم تنظيم المؤتمر من المكسيك ولمدة عامين، وبعدها تقوم مصر بتسليم المؤتمر في عام 2020 إلى الصين، حيث يتم حاليا التعاون بين الدول الثلاث واتصالات حول موضوعات المؤتمر للخروج بتوصيات قابلة للتطبيق بهدف الحفاظ على التنوع البيولوجي والكائنات الحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك