الأحد 23 سبتمبر 2018 7:31 ص القاهرة القاهرة 24.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«شكاوى الأعلى للإعلام» تتابع تغطية القرارات الاقتصادية الأخيرة

كتبت- ليلى عبد الباسط
نشر فى : الأحد 17 يونيو 2018 - 2:58 م | آخر تحديث : الأحد 17 يونيو 2018 - 2:58 م

تجتمع لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، الثلاثاء المقبل، لمتابعة مدى تعامل وتغطية وسائل الإعلام للقرارات الاقتصادية الأخيرة ورفع الدعم عن الوقود.

وبحسب رئيس اللجنة جمال شوقي، فإن اللجنة ستناقش في اجتماعها مدى التزام وسائل الإعلام خلال تغطيتها، والتزامها بالمعايير التي أصدرها المجلس، ويجرى بها العمل في مثل هذه الأمور، وأبرزها أن القرارات الاقتصادية أمر حتمى وتأتي ضمن المصالح العامة للمجتمع، حسب قوله.

وأضاف «شوقي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «وسائل الإعلام يجب أن تنحاز للمصالح العامة للمجتمع، وهذا معيار عالمى يطبق في العالم، ويجب أن تلتزم كل وسائل الإعلام بدعم وتأييد جميع القرارت والسياسيات طبقا للمصالح العامة»، ذاكرا أن ذلك لا يتنافى مع النقد والرأى الآخر لأن هذا من ضمن التوازن في التغطية الإعلامية، محذرا من الإتيان بمصادر غير مؤهلة للحديث في أمر اقتصادي مهم، أو استخدام عبارات تحريضية أو كتابات معادية للسياسات أو لخطط الإصلاح.

وأكد أن أي إعلامي يخالف المعايير سوف يتعرض للائحة جزاءات المجلس، مضيفا: «واثق أن الإعلام المصري على مستوى ويقدر الإجراءات وأهميتها لصالح المواطن».

على صعيد آخر، ستراجع لجنة الشكاوى في اجتماعها التقرير النهائي للمخالفات التي شابت الشاشات في شهر رمضان الكريم وتوصيات اللجنة، تمهيدا لعرضه لاتخاذ اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك