«المالية»: صرف 1.5 مليار جنيه لتمويل مرحلتين من مشروع إنارة الشوارع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: صرف 1.5 مليار جنيه لتمويل مرحلتين من مشروع إنارة الشوارع

وزارة المالية
وزارة المالية

نشر في: الأحد 17 يونيو 2018 - 12:38 م | آخر تحديث: الأحد 17 يونيو 2018 - 12:38 م

أعلنت وزارة المالية عن صرف 1.5 مليار جنيه لتمويل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تغيير إنارة الشوارع على مستوى الجمهورية من الكشافات العادية إلى الموفرة للطاقة، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأحد.

ويتم تنفيذ المشروع حاليا بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والكهرباء، بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ملياري جنيه، ويتم تركيب 2.5 مليون كشاف إنارة و64 ألف وحدة تحكم لقياس كمية الطاقة الفعلية المستخدمة في الإنارة العامة بهدف المساعدة في مكافحة سرقة التيار الكهربي.

وذكر البيان، أن هذا المشروع ينفذ طبقا لجدول زمني وتدفقات مالية محددة لتمويل جميع مراحله، حيث يتم إتاحة 25% من قيمة كل مرحلة كدفعة مقدمة في بداية العمل بها ثم نسبة 55% أخرى على دفعات شهرية عند التوريد طبقًا لتطور التنفيذ للمرحلة الواحدة ثم تسدد نسبة الـ20% المتبقية فور تمام التركيب والفحص والاستلام.

وقال عبد العزيز الطنطاوي، رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية، إن مشروع تطوير إنارة الشوارع يأتي في إطار خطط الحكومة لترشيد الإنفاق العام وتوفير استهلاك الطاقة المستخدمة في إنارة الشوارع بهدف تخفيف الأحمال وتوفير الإضاءة المناسبة والكافية لأمان وسلامة المارة والسيارات، ذاكرا أن المشروع تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى وبصدد الآن الانتهاء من المرحلة الثانية وبالتزامن تم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك