الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 1:04 ص القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

طنطاوى يشهد الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية

المشير: حماية الأمن القومى واجب مقدس على القوات المسلحة

قائد المنطقه الشماليه الجديد يتسلم مهام القياده فى حضور المشير طنطاوى
قائد المنطقه الشماليه الجديد يتسلم مهام القياده فى حضور المشير طنطاوى
كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر فى : الثلاثاء 17 يوليه 2012 - 8:55 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليه 2012 - 8:55 ص

أكد القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوى، أن حماية الأمن القومى المصرى واجب مقدس، ألقت القوات المسلحة على نفسها حمل أمانته.

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، من اللواء أركان حرب، نبيل محمد فهمى، الذى عين رئيسا لهيئة التفتيش بالقوات المسلحة، إلى اللواء رئيس أركان حرب، جمال محمد شحاتة، الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية.

 

وأشاد المشير طنطاوى برجال المنطقة الشمالية العسكرية، وبما يقدمونه فى سبيل المحافظة على الأداء المتميز لهذه المنطقة العريقة والذى سجل رجالها فى تاريخنا الوطنى والعسكرى، بطولات لا تنسى سنظل على مدى التاريخ موضع اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة.

 

وأوصى المشير رجال المنطقة بمواصلة التدريب الجاد والمحافظة على الانضباط العسكرى والتمسك بالمبادئ والقيم والاستفادة من الإمكانات المادية والبشرية، التى تذخر بها القوات المسلحة والمحافظة على الأسلحة والمعدات بما يشكل منظومة حديثة ومتطورة لحماية تراب هذا الوطن.

 

بدأت مراسم الاحتفال بكلمة للواء نبيل محمد فهمى، أشار فيها للدعم الدائم والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة، الذى كان له أكبر الأثر فى نجاح المنطقة الشمالية العسكرية فى أداء جميع المهام والأنشطة التدريبية والوفاء بمسئولياتها الوطنية المكلفة بها فى تأمين الجبهة الداخلية.

 

وأوصى رجال المنطقة الشمالية العسكرية بأن يكونوا أمناء على مبادئ القوات المسلحة، والأمانة التى يحملون مسئولياتها فى الحفاظ على المكانة المتميزة للمنطقة الشمالية العسكرية.

 

وعقب ذلك استأذن القائدان السابق والحالى فى استعراض عناصر رمزية من تشكيلات ووحدات المنطقة الشمالية العسكرية التى اصطفت لتحيتهما، وقام اللواء نبيل محمد فهمى، بتسليم علم القيادة إلى اللواء جمال محمد شحاتة، الذى أدى قسم الولاء، وأكد فى كلمته أن رجال المنطقة الشمالية العسكرية يعاهدون الله والوطن والقائد العام للقوات المسلحة على مواصلة الجهد والعرق قى التدريب للحفاظ على درجات الاستعداد القتالى للمستمر المنطقة الشمالية العسكرية فى طليعة التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

 

حضر مراسم الاحتفال الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين، وكبار قادة القوات المسلحة، وقدامى قادة المنطقة الشمالية العسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك