خلال أيام.. تشكيل لجنة للبت فى تخصيص أراضٍ المشروعات السياحية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال أيام.. تشكيل لجنة للبت فى تخصيص أراضٍ المشروعات السياحية

سائحين فى احد منتجعات شرم الشيخ - تصوير: احمد عبد اللطيف
سائحين فى احد منتجعات شرم الشيخ - تصوير: احمد عبد اللطيف
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 7:15 م
- سعد لـ«الشروق»: طرح الشهر الماضى يشهد إقبالا كبيرا مقارنة بالعامين الماضيين

تبدأ خلال ايام هيئة التنمية السياحية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، تشكيل لجنة للبت فى طلبات تخصيص الأراضى التى طرحتها التنمية السياحية الشهر الماضى، والتى بلغ عددها 112 طلبا.

وقال سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، ان البت فى طلبات المستثمرين، سيتم فى فترة أقصاها نهاية الربع الأول من العام المالى الحالى، حيث ستكون الهيئة انتهت من ترسية هذه العروض على الشركات الفائزة.

وطرحت الهيئة 73 موقعا للاستثمار السياحى فى البحر الأحمر، ونبق، ورأس سدر، والأقصر، والساحل الشمالى، اشتملت على 9 مواقع بمنطقة رأس سدر، و12 موقعا فى الساحل الشمالى، و18 موقعا فى البحر الأحمر بمساحة 22 مليونا و623 ألف متر، ومشروع الشاطئ العام فى شرم الشيخ بمساحة 42 ألف متر.

وتراوحت أسعار الأراضى فى مناطق التنمية السياحية ما بين 10 و50 دولارا للمتر المربع، وفقا لمواقعها المختلفة، ويبلغ سعر المتر المربع فى الساحل الشمالى 50 دولارا، وفى منطقتى رأس سدر والبحر الأحمر تترواح الأسعار بين 10 و26 دولارا، وفى العين السخنة يبلغ سعر المتر المربع 40 دولارا، مشيرا إلى أن الإقبال على التقدم بالعروض الفنية والإقبال من المستثمرين، وقال سعد ان هذا الطرح يشهد اقبالا غير مسبوق مقارنة بالإقبال الضعيف خلال العامين الماضيين.

وشهدت المشروعات التى طرحتها الهيئة فى منطقة الساحل الشمالى والتى بلغت 7 مشروعات إقبالا من المستثمرين، حيث تقدمت 13 شركة ابرزها شركات أوراسكوم للتنمية السياحية، ومصر ايطاليا، وماسبيرو للتنمية وسى ستارز، وهاواى للاستثمار، كما تقدمت شركات مصر ايطاليا، واسحق جروب، ولاسرينا. بعروض فى منطقة رأس سدر.

وتنص شروط الطرح الجديدة، وفقا لقانون الاستثمار، عن أنه فى حالة وجود أكثر من طلب على نفس القطعة مع استفاء كل الطلبات للشروط الموضوعة وقبولها ماليا وفنيا يتم اجراء قرعة علنية بين الطلبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك