فيديو.. نائب برلماني: إهانة الجيش عقيدة ثابتة لدى «الإخوان» في الدول المتواجدة بها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب برلماني: إهانة الجيش عقيدة ثابتة لدى «الإخوان» في الدول المتواجدة بها

الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 1:43 م
قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تركيا اختطفت لصالح جماعة الإخوان المسلمين بعد صعود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لسدة الحكم منذ 13 عامًا.


وأضاف «الشريف» خلال لقائه ببرنامج «صباح أون» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن إهانة الجيوش وتحقير شأنها عقيدة ثابتة لدى «الإخوان» داخل الدول التي تتواجد بها، لتثبت للشعب أنها الأجدر على حمايته وحماية مصالحه، لافتًا إلى طريقة تعامل أنصار «أردوغان» مع عناصر الجيش من الانقلابيين، وتجريدهم من ملابسهم.

وقال إن كافة الشواهد تشير إلى سيطرة «الإخوان» على الدولة التركية، وذلك يظهر من عمليات الإقصاء الموسعة التي تلت إجهاض محاولة الانقلاب.

كان القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان للجيش التركي، أزميت دوندار، أعلن رسميًا، صباح أمس السبت، فشل محاولة انقلاب مجموعة من المتمردين في الجيش التركي على نظام الحكم، مؤكدًا اعتقال قرابة 1563 عسكريًا على خلفية محاولة الانقلاب من بينهم عدد من قيادات الجيش في مدينة أضنة، فيما سلم قرابة 200 متمرد أنفسهم لقوات الأمن التركية.

ولم يستمر الانقلاب الذي وقع مساء الجمعة، سوى بضع ساعات، حيث بدأ بإعلان سيطرة الجيش على مقاليد الحكم في البلاد، وفرض حظر التجوال، والسيطرة على مقر التليفزيون الرسمي في العاصمة أنقرة، ليظهر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عبر شاشات القنوات التركية، متوعدًا الإنقلابيين بعقوبات حاسمة ضدهم.
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك