جلسة للمباحثات الثنائية بين رئيس الوزراء ونائبة رئيس جمهورية الأرجنتين لبحث دفع مجالات التعاون المشتركة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جلسة للمباحثات الثنائية بين رئيس الوزراء ونائبة رئيس جمهورية الأرجنتين لبحث دفع مجالات التعاون المشتركة

رئيس الوزراء يستقبل نائب رئيس جمهورية الارجنتين‎
رئيس الوزراء يستقبل نائب رئيس جمهورية الارجنتين‎
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 يوليه 2017 - 3:59 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 3:59 م

بدأت اليوم الإثنين جلسة المباحثات الثنائية بين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ونائبة رئيس جمهورية الأرجنتين جابريلا ميكيتي، والوفد المرافق لها.

حضر الجلسة كل من وزراء: الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، والتموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصلحي، والهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات خاصة مجالات التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري.

وكانت نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين قد أكدت رغبة بلادها في دعم العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة، والتي تمتد جذورها إلى 70 عاما.

وثمنت اللقاء الذي جمعها صباح أمس بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكدت رغبة بلادها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخاصة بعد توقيع مصر على اتفاقية تجمع "الميركسور"، وهو ما سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ومن المعروف أن البرلمان الأرجنتيني كان قد صدق خلال شهر مايو الماضي على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور، وبذلك تكتمل تصديقات الدول الأعضاء فى الميركوسور وهم البرازيل والأرجنتين، والأورجواي والبارجواي بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجاري الهام الذي تم التوقيع عليه فى عام 2010.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يرتقي بحجم التبادل التجارى والاستثمارى بين مصر ودول الميركوسور والتي تعد من أهم دول أمريكا الجنوبية، حيث يهدف الاتفاق أيضا إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في دول أمريكا اللاتينية والتي تحقق معدلات نمو اقتصادى متسارعة وتعد البرازيل أحد القوى الاقتصادية الرئيسية في العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك