محافظ الجيزة: بعض مساجد الوراق حرضت ضد الشرطة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: بعض مساجد الوراق حرضت ضد الشرطة

اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة
اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 17 يوليه 2017 - 1:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 1:45 ص
قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن التعليمات التي كانت صادرة للحملة التي توجهت إلى جزيرة الوراق، هي أن يتم إزالة العقارات الخالية من السكان، والأسوار والوحدات السكنية، لأنها مخالفة واسترداد أراضي الدولة.

وأضاف «الدالي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأحد، أنه سيتم ترك الوحدات التي بها سكان بالرغم من البناء دون ترخيص، مشيرًا إلى تواجد بعض العناصر التي أثارت الأهالي ونشرت الشائعات بالتعدي على قوات تأمين التنفيذ وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وحجارة، وبعض المساجد تم النداء على أنه لا بد من مواجهة الشرطة.

وأكد أن المواطنين العقلاء داخل الجزيرة وأعضاء مجلس النواب عنها، غير ممانعين لحملة الإزالة، قائلًا: «نحن نطبق الدستور والقانون، وتقنين الأوضاع في يد اللجنة المشكلة في الوزارات المعنية التي تدرس كل الطلبات التي تقدم لهم».

وقد شهدت منطقة الوراق، أمس الأحد، اشتباكات بين قوات الأمن والأهالي، في أثناء تنفيذ حملة بالوراق، أسفرت عن وفاة أحد المواطنين بطلقات خرطوش وإصابة 12 آخرين، كما تم التعدي على قوات الأمن، ما أسفر عن إصابة 31 من رجال الشرطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك