الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:43 ص القاهرة القاهرة 28.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

بريطانيا تطلق منحة لتدريب 2000 عامل بقطاع النفط والغاز

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن
السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن
أحمد عبد الحكيم
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:20 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:20 م

السفير البريطاني: مؤهلات بلادنا مع القوى العاملة المصرية نكون أمام قوة لا يمكن إيقافها
أعلن السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، الاثنين، عن إطلاق برنامج المملكة المتحدة الدولي للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال النفط والغاز، ولجعل مصر قوة عظمى للطاقة بشرق المتوسط.

وأكد السفير البريطاني، في بيان له، أنه «حين تجمع بين المؤهلات البريطانية العالمية مع القوى العاملة الشابة المصرية التي تتسم بالذكاء والطموح، نكون أمام قوة لا يمكن إيقافها».

وأضاف «لا شيئ يدعم الاقتصاد المصري كالدعم البريطاني لقطاع النفط والغاز»، حسب قوله، مشيرا إلى أنه تم إطلاق برنامج المنح التدريبية الدولية لقطاع النفط والغاز اليوم، بمقر السفارة البريطانية، ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج منح دراسية وتدريبية في هذا القطاع بمصر».

وحضر المؤتمر ممثلون عن أكثر من 80 شركة من أكبر شركات النفط والغاز في مصر، بما في ذلك شركة بريتش بتروليوم، أكسون موبيل، بيتروجت، إيجاس، جاسكو، شيل وايشام.

ومن جانبه، قال كريم الصفتي، المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة في لندن، إنه يشرف اليوم بالإعلان عن أكبر برنامج للمنح الدراسية بقطاع النفط والغاز في مصر، والذي يركز على إعداد القادة.

وأعرب عن امتنانه أن يتم تنفيذ هذا البرنامج عن طريق التحالف القائم بين مجموعة من أكبر المؤسسات العالمية OGS وIARS / PEARSON، كما عبر عن ثقته التامة أن الشراكة ستعزز نوعية برامج التطوير المهني في جميع مجالات قطاع النفط والغاز بمصر.

وذكرت السفارة البريطانية، أن برنامج المنح الدولية لشركات النفط والغاز يدرب 2000 موظف على مدار 5 أعوام القادمة، وتم تصميم البرنامج من قبل الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن «IARS» الذراع التنفيذي لأكبر جهة إعتماد بالمملكة المتحدة، بيرسون «Pearson Education UK» الشراكة مع «مهارات النفط والغاز بمصر (OGS)».

ويهدف البرنامج لدعم رؤية الحكومة المصرية لتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز، وسيوفر برامج تدريبية دولية عالية الجودة ومؤهلات بريطانية دولية معترف بها في أكثر من 120 دولة حول العالم.

كما يهدف البرنامج لتطوير معلومات ومهارات أكثر من 2000 موظف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات بقطاع النفط والغاز.




شارك بتعليقك