الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 8:48 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

محافظة الجيزة: لم نحاصر جزيرة الوراق.. ولا أوقفنا المعديات

قوات الأمن خلال تنفيذ حملة إزالة مباني مخالفة بجزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت<br/>
قوات الأمن خلال تنفيذ حملة إزالة مباني مخالفة بجزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت
مارينا نيبل
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:34 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:34 م
استنكر اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، حالة الاعتراض التي واجهت حملة إزالة التعديات على أراضي الدولة، أمس الأحد بجزيرة الوراق، قائلًا: «هل يرضي أي أحد أن تكون الجزيرة عشوائية وتصرف في النيل ولا يوجد بها حياة كريمة».

وأعرب «الهراس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، عن تعجبه من غضب المواطنين في حالة تنفيذ القانون وفي حالة عدم تنفيذه أيضًا، مؤكدًا أنه لم يتم حصار جزيرة الوراق، ولم يتم إيقاف المعديات، ولم يتم هدم منازل مأهولة بالسكان.

وأوضح أن ما تم هدمه مجرد غرفة مخالفة على شاطئ نهر النيل، ليس بها سكان، وسور على أرض خالية، وأنه كان هناك تواصل مع الأهالي أثناء ذلك لشرح الأمر لهم، مضيفًا أن الأهايل هم من بدأوا التعدي على قوات الأمن.

ووصف التعدي بأنه كان منظمًا حيث بدأ الاعتداء من كل النواحي، كما كان هناك حجارة موضوعة فوق المنازل تم إلقائها على قوات الأمن، مناشدًا كل من يملك سند ملكية أو عقود بالتوجه إلى المحافظة من أجل التواصل مع جهات الولاية التي تتبع لها الأراضي، من أجل تقنين الأوضاع.

وكانت جزيرة الوراق، شهدت أمس الأحد، اشتباكات بين قوات الأمن والأهالي، في أثناء تنفيذ حملة بالوراق، أسفرت عن وفاة أحد المواطنين بطلقات خرطوش، كما تم التعدي على قوات الأمن، ما أسفر عن إصابة 31 من رجال الشرطة، وعدد من أهالي جزيرة الوراق.

 




شارك بتعليقك