الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:42 ص القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وزير التجارة: الإجراءات الاقتصادية بها قرارات قاسية.. والشعب تحمل بشجاعة

مارينا نبيل
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:12 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:12 م

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة بها بعض القرارات القاسية على الشعب المصري، وهو تحملها بكل شجاعة، بهدف الوصول إلى ما ترجوه الدولة وهو التحسن الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

وأوضح «قابيل»، خلال كلمته بفعاليات منتدى الأعمال المصري الأرجنتيني، مساء الاثنين، أن تلك الأمور تم تأكيدها من خلال تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر عن الإصلاحات الاقتصادية المصرية، مشيرًا إلى وضع وزارة التجارة والصناعة لاستراتيجية حتى عام 2020، تهدف إلى تحقيق نمو صناعي بنسبة 8%.

وتابع: «إذا وصلنا إلى هذا الحد سنصبح من أعلى 15 دولة في النمو الصناعي، ومن أهداف الاستراتيجية تقليل عجز الميزان التجاري بنسبة 50%، وزيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على الاقتصاد المصري بنسبة 10%، وتطوير التعليم الفني والمؤسسي والحوكمة».

وأضاف أن نتائج الإجراءات الاقتصادية بدأت في الظهور على مستوى الاقتصاد المصري، فبالرغم من الصعوبات التي عانت منها مصر، إلا أن نسبة الاقتصاد زادت بقيمة 4.3% خلال العام الماضي، لافتًا إلى رغبة الدولة في تحقيق نسبة 4% خلال عام 2017-2018.

وأشار إلى مضاعفة احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي، منذ اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف حتى الآن، وتقليل عجز الميزان التجاري بأكثر من 17 مليار دولار في خلال العام ونصف الماضيين، مؤكدًا أننا نسير في الاتجاه الصحيح.




شارك بتعليقك