الإثنين 20 نوفمبر 2017 9:02 م القاهرة القاهرة 21.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«البيطريين» تستعد لإعداد مشروع قانون يحمي حقوق الحيوان

كتبت – هدير الحضري:
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 11:06 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 11:07 م
أعلنت لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية بنقابة البيطريين، عن تجهيزها لإعداد مشروع قانون لحماية الحيوان، بدعم من المستشار القانوني للنقابة.

وقالت نقيب البيطريين الدكتور خالد العامري، خلال اجتماع اللجنة الأول بدار الحكمة مساء اليوم، لوضع ملامح عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة في "ملف الحيوان"، إن اللجنة ستستعين القانوني بكافة القوانين الدولية والاتفاقيات والمعاهدات الخاصة بالحيوان، من أجل إعداد مسودة القانون.

وقال إنها من المقرر، إن تستمر جلسات اللجنة حتى أكتوبر المقبل، لتنتهي من المشروع لعرضه فيما بعد على الجهات التشريعية والتنفيذية المختصة.

وكان النقيب العام للأطباء البيطريين قد أعلن منذ أيام عن تشكيل خمس لجان جديدة بالنقابة، من بينهم لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية.

وقالت لجنة حماية الحيوان في بيان صدر عنها: "الهدف الأول من هذا القانون هو ضمان أن تتوفر للحيوانات حياة مريحة وتتلقى معاملة طيبة ورحيمة، لحمايتها بأفضل طريقة ممكنة من التعرض للألم، والمعاناة والتعذيب، والحيلولة دون حدوث كافة أنواع المعاملات القاسية".

وأضافت: "حقوق الحيوان في مصر غير مفعله و دستور 2014، حث على أن تلتزم الدولة بتطبيق الرفق بالحيوان في المادة 45 من مواده".

 




شارك بتعليقك