حسام حسن يعتذر عن عدم حضور ندوة « كاف » لتطوير الكرة الافريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام حسن يعتذر عن عدم حضور ندوة « كاف » لتطوير الكرة الافريقية

الشروق
نشر في: الإثنين 17 يوليه 2017 - 12:36 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 12:36 م

 

تبدأ صباح غدا الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط ندوة لمناقشة مستقبل اللعبة في القارة، والتى ينظمها الاتحاد الافريقى لكرة القدم برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب ، تحت عنوان ( كرة القدم الأفريقية .. رؤيتنا ) ،و بحضور مسؤولين وأسماء لامعة مثل عبيدي بيليه وأوستن أوكوشا وصمويل إيتو والاخضر بللومى وعدد كبير من نجوم القارة السمراء ، ممن تلقوا دعوات لمناقشة مستقبل المسابقة وقضايا أخرى محل اهتمام ، وتستمر لمدة يومين ، و ستحظى مسألة توقيت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المثيرة للجدل بمراجعة جادة خلال جدول اعمال الندوة .

واعتذر حسام حسن المدير الفنى للمصرى عن حضور الندوة لارتباطه بمعسكر اعداد فريقه ، معربا عن تقديره لمسئولى الاتحاد الافريقى الكاف على اختياره عضو بندوة التطوير والارتقاء بالكرة فى القارة السمراء والتى تستضيفها دولة المغرب ..

وكان العميد قد تلقى دعوة حضور من الاتحاد الأفريقي ( الكاف ) ضمن مجموعة من نجوم القارة السمراء لكرة القدم الأفريقية أمثال الحارس الكاميروني الاسطورى انطوان بل وباتريك مبوما والنجم والسنغالي ديومانسي كمارا والغيني ابو بكر كمارا بالإضافة الى بعض النجوم الافارقة .

وكان الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، قد تعهد بإجراء مراجعة شاملة عندما تفوق في التحدي في مارس الماضي، على عيسى حياتو الذي ظل رئيساً للمؤسسة لسنوات طويلة.

كما أراد مراجعة قواعد استضافة النهائيات، والتي قد تقلص عدد الدول المرشحة لاستقبال الحدث.

واقترح بالفعل فكرة التنظيم المشترك التي قد تسمح للاتحاد الأفريقي بأن يضع في الاعتبار زيادة عدد الفرق المشاركة حيث يبلغ العدد الحالي 24، وهو تقريباً نصف عدد الدول الأعضاء بالمؤسسة.

كما ستتم مناقشة الفترة بين كل نسخة للبطولة، لكن لا توجد مؤشرات على تغيير الموعد لتقام كل 4 سنوات وليس كل عامين.

وبسبب إقامة البطولة كل عامين في شهر يناير يتعرض اللاعبون البارزون بمسابقات الدوريات الكبرى في أوروبا لضغط شديد بين الرغبة في تمثيل بلادهم ومواصلة الالتزام مع الأندية التي توظفهم.

وقبل نسخة الجابون هذا العام اعتذر عدد لا سابق له من اللاعبين عن تمثيل بلادهم من أجل البقاء مع أنديتهم ومن المتوقع زيادة العدد في نسخة الكاميرون 2019.

وكان حياتو يرفض باستمرار فكرة تغيير موعد البطولة كي لا يتم اعتباره راضخاً أمام ضغط أندية أوروبا، وكان يلقي باللوم على الظروف المناخية الصعبة التي تحول دون إقامة البطولة في منتصف العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك