الجمعة 21 يوليو 2017 2:41 م القاهرة القاهرة 33.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

فيديو.. أحمد المسلماني: الدكتور مصطفى محمود لم يكن ملحدا

إيفون مدحت 
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:40 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:40 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الدكتور مصطفى محمود لم يكن ملحدًا في أي وقت، واصفًا إياه بأنه عالِمًا وطبيبًا ومفكرًا وفيلسوفًا وأديبًا.

وأشاد «المسلماني»، خلال برنامجه «الطبعة الأولي»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الاثنين، بما قدمه «محمود» في العلم والأدب، قائلًا: «لقد رحل الدكتور مصطفى محمود في 2009، لكن إبداعاته ما زالت موجودة بيننا التي تصل إلى 89 كتابًا و400 حلقة تليفزيونية من برنامج العلم والإيمان، ومقالات في جريدة الأهرام وبعض الصحف المصرية الأخرى؛ لتثبت أنه ما زال موجود بيننا». 

وتابع أن «محمود» كان دائم البحث والسؤال والتأمل منذ صغره، مستطردًا: «وهو صغير كان بيحاول يخترع مركبات كيميائية، وأول ما دخل كلية الطب كان بيتأمل الجثث؛ عشان يتأمل لغز الحياة والموت».

وأكمل أن الأزهر الشريف اتهمه بالإلحاد عقب تأليفه كتاب «الله والإنسان»، وأن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قد أحاله إلى المحاكمة، لكن المحكمة اكتفت بمصادرة الكتاب. 

وأكد أن كتابات «محمود» عن فلسفة الوجود وعن الدين وعن الإنسان؛ كانت ملخص رحلة بحثه الشخصي عن الإيمان والوجود، وأنه لم يلحد، الأمر الذي تم إثباته في كتبه «رحلتي من الشك إلى الإيمان» و«حوار مع صديقي الملحد» و«لغز الحياة» و«لغز الموت» و«لماذا رفضت الماركسية» و«التوراة».

 




شارك بتعليقك