الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 10:41 م القاهرة القاهرة 29.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«التعليم»: 14 ألف تظلم في اليوم الأول لتظلمات الثانوية.. والكيمياء والفيزياء والإنجليزي في المقدمة

كتبت – نيفين أشرف:
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:45 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:45 م

قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد التظلمات وصل في اليوم الأول من فتح باب تظلمات الثانوية العامة أمس الأحد، 14 ألف تظلم على مستوى جميع الكنترولات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد الحكم لـ«الشروق»، أن الكنترولات بدأت في طباعة كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم بعد موافاة الكنترولات بأسماء الذين تقدموا بتظلمات على مستوى الجمهورية، لأن الطالب المتظلم لا يطلع على الورقة الإجابة الأصلية بل صورة منها.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يبدأ غدًا الثلاثاء، الطلاب في الاطلاع علي صور
كراسات الإجابة الخاصة بهم وكتابة الملاحظات عليها، وحذر الطلاب من اصطحاب التليفون المحمول أو مدرس للمادة أثناء عملية الاطلاع.

وأوضح أن الطالب يراجع صورة من ورقة الإجابة ويدون الملاحظات في ورقة خارجية، وسيتم تسليم الملاحظات التي تم تدوينها للكنترول مرة أخرى، الذي سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بالورقة الإجابة الأصلية، وإذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى عن طريق البريد كإجراء لأول مرة يتم اتباعه، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب.

وأشار إلى أن مواد الكيمياء والفلسفة والفيزياء واللغة الإنجليزية تصدرت قائمة المواد المتظلم عليها، وأقل مواد في التظلم حتى الآن، هي: علم النفس والاجتماع والجغرافيا واللغة الثانية، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في استقبال تظلمات الطلاب لمدة شهر، وأنها توفر كل الإمكانيات المتاحة للطلاب الراغبين فى التظلم على نتائجهم.




شارك بتعليقك