الأربعاء 26 يوليو 2017 8:32 م القاهرة القاهرة 33.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

الأهلي يكتفي بهدفين فى شباك الزمالك المستسلم

عمرو فهمي
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:03 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 11:36 م

حقق الأهلي بطل الدوري فوزا سهلا على غريمه الزمالك بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب برج العرب فى القمة 114
وسجل أهداف الأهلي مؤمن زكريا فى الدقيقة 41 ، وجونيور أجاي فى الدقيقة 90 .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث جاءت أولى الفرص للأهلي في الدقيقة 3 بعد تمريرة من أجايي إلى حسام غالي على حدود منطقة الجزاء سددها قائد الأهلي لترتطم بالدفاع وتعود من جديد للفريق الأحمر الذي حاول العودة للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب من جديد.

وسيطر الأهلي تماما على الكرة طوال الشوط الأول لكن دون تهديد حقيقي على مرمى عمر صلاح حارس الزمالك، وتعرض وليد سليمان لإصابة في الدقيقة 17 بعد تدخل من ستانلي ليحصل الأهلي على ركلة حرة من الجهة اليمنى من موقع أفضل من الركنية ليتم تنفيذها بتسديدة من معلول لتلمس يد صلاح ثم العارضة وتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر.

وفي الدقيقة 41، ترجم وليد سليمان السيطرة الحمراء بتسجيله الهدف الأول بعد كرة عرضية في منطقة الجزاء حولها جونيور أجايي برأسية إلى وليد الذي سدد كرة قوية بيمناه إلى شباك صلاح؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف. 

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك قليلا، ومن هجمة مرتدة للأهلي وصلت الكرة إلى صالح جمعة الذي سقط على مشارف منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 59، ليكمل أجايي الهجمة ثم يمرر الكرة في منطقة الجزاء إلى صالح الذي نهض سريعا ليلعب عرضية أرضية خطيرة شتتها دفاع الزمالك بصعوبة.

وفي الدقيقة 73، انطلق محمد ناصف من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية خطيرة في منطقة جزاء الأهلي أنقذها محمد نجيب لترتد بهجمة سريعة للأهلي انتهت بتسديدة من حسام غالي ارتدت من الحارس صلاح ليمررها أجايي إلى مؤمن زكريا أمام المرمى ليسدد خارج الشباك من موقف تسلل.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة في منطقة الجزاء من علي معلول، قابلها مؤمن بتسديدة بيمناه مرت فوق المرمى بغرابة شديدة لتستمر النتيجة تقدم الأحمر بهدف واحد، وارتدت بعد دقيقة بتمريرة مماثلة لستانلي سددها في أحضان إكرامي.

وفي الدقيقة 89، أضاف أجايي الهدف الثاني بعد تمريرة من عبد الله السعيد في منطقة الجزاء سددها النيجيري بباطن القدم إلى أقصى الزاوية اليسرى للحارس عمر صلاح، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي بهدفين نظيفين.
لث .

 




شارك بتعليقك