الأحد 19 نوفمبر 2017 5:08 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

لقب ويمبلدون يطير بفيدرر إلى المركز الثالث عالمياً

الشروق
نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:33 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:33 م

 

 

صعد السويسري المخضرم، روجيه فيدرر، امس الإثنين، للترتيب الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر امس ، على حساب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي تراجع مركزين ليحل خامساً، بينما ظل البريطاني آندي موراي في صدارة الجدول.

وبعدما توج فيدرر، الذي سيكمل الشهر القادم عامه الـ36 باللقب الثامن له في ويمبلدون على حساب الكرواتي مارين سيليتش، ليصبح ملكاً للملاعب العشبية بدون منازع بعد فترة من الراحة السلبية خلال الفترة الماضية غاب فيها عن بطولة رولان جاروس الكبرى، نجح "المايسترو" في الصعود بالترتيب مركزين ليحل ثالثاً الآن.

واللقب هو الثاني هذا العام لفيدرر في بطولات الغراند سلام بعد أستراليا المفتوحة، ليحقق هذا الأمر للمرة الأولى منذ 8 أعوام.

كما شهدت قائمة اللاعبين العشرة الأوائل تراجع الكندي ميلوس راونيتش، وصيف البطل العام الماضي، في الترتيب مركزين ليحل تاسعاً.

وأبدى النجم السويسري المخضرم سعادته بإنجازه التاريخي عقب انفراده بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمنافسات فردي الرجال لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، بعدما توج بلقبه الثامن في البطولة .

وتغلب فيدرر (35 عاماً) على الكرواتي مارين سيليتش بنتيجة 6-3 و6-1 و6-4 في المباراة النهائية للمسابقة ، ليفض شراكته مع النجم الأمريكي المعتزل بيت سامبراس والبريطاني الراحل وليام رينشو، اللذين أحرزا اللقب سبع مرات، ويصبح أكبر لاعب سناً يفوز بالبطولة منذ بدء عصر الاحتراف في 1968.

وتحدث فيدرر، الذي توج بلقبه التاسع عشر في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، عقب المباراة قائلاً: "ما هو أفضل بالنسبة لي من التتويج باللقب هو أنني مازلت في حالة صحية جيدة".

وأوضح فيدرر، الذي أعاد لقب ويمبلدون إلى خزائنه بعد غياب دام خمسة أعوام: "إنه شعور رائع ويعني العالم بالنسبة لي".

وأضاف النجم السويسري: "من الرائع للغاية أن أعود مجدداً (عقب الغياب لمدة ستة أشهر للتعافي من إصابة بالغة في الركبة العام الماضي)، ومن المذهل حقاً أن أحصل على اللقب دون فقدان أي مجموعة طوال مسيرتي في النسخة الحالية للبطولة، لا أستطيع تصديق ذلك حتى الآن".

وشدد فيدرر: "الفوز بويمبلدون للمرة الثامنة أمر غير معقول، لا يمكن أن أصدق ما حققته.. لا يمكن لأحد التأكد من قدرته على خوض نهائي آخر هنا، ولكنني آمل أن أعود وأدافع عن اللقب في العام المقبل".

وأكد فيدرر: "ينبغي عليك أن تثق في إمكاناتك، وفي قدرتك على المضي قدماً في الحياة، حافظت على ثقتي وظللت أحلم.. إنه أمر رائع".

وحقق فيدرر أكبر عدد من الانتصارات في ويمبلدون منذ بدء عصر الاحتراف عقب فوزه في 91 مباراة.

وفيما يلي القائمة:

1- البريطاني آندي موراي 7750

2- الإسباني رافائيل نادال 7465

3- السويسري روجيه فيدرر 6545

4- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6325

5- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6140

6- الكرواتي مارين سيليتش 5075

7- النمساوي دومينيك تيم 4030

8- الياباني كي نيشيكوري 3740

9- الكندي ميلوس راونيتش 3310

10- البلغاري جريجور ديميتروف 3160




شارك بتعليقك