الجمعة 28 يوليو 2017 10:40 ص القاهرة القاهرة 32.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

رئيس النواب يؤكد أهمية تكثيف التعاون مع الأرجنتين لمواجهة ظاهرة الإرهاب


نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 4:53 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 4:53 م

- ميكيتي: هناك رغبة في اتخاذ مصر كشريك استراتيجي في ضوء تشابه الحالتين المصرية والأرجنتينية
أكد رئيس مجلس النواب علي عبدالعال أهمية تكثيف التعاون مع جمهورية الأرجنتين؛ لمواجهة الإرهاب في ضوء عالمية تلك الظاهرة، مشددا على أنه لا سبيل لتحجيم تلك الظاهرة إلا بالتعاون المكثف لتجفيف منابع الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس، اليوم، نائب رئيس جمهورية الأرجنتين جابريلا ميكيتي والوفد المرافق لها، بحضور السيد محمود الشريف وسليمان وهدان وكيلي مجلس النواب، والمستشار محمد نصير نائب الأمين العام وعدد من أعضاء المجلس.

وقال عبد العال إن الزيارة تأتي في ضوء ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في كافة المجالات، مقدما لمحة إحصائية عن تشكيل مجلس النواب.

وأشار عبد العال إلى أن المجلس عكف في الآونة الأخيرة على إصدار تشريعات اقتصادية غاية في الأهمية، أبرزها: قانون الاستثمار الجديد والذي يتضمن فرص واعدة للمستثمرين، داعيا إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الأرجنتينية في السوق المصري.

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية، أعرب عبد العال عن تطلعه إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأرجنتينية لتعزيز التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني.

من جانبها، أكدت جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين أن الزيارة تأتي في ظل رغبة الرئيس الأرجنتيني في اتخاذ مصر كشريك استراتيجي في ضوء تشابه الحالتين المصرية والأرجنتينية، ما يتوجب معه تكثيف التعاون وتوحيد النظرة المستقبلية لكلا البلدين.




شارك بتعليقك